Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » حفل انتهاء أشغال إعادة تهيئة القسم الداخلي بثانوية أزود التأهلية بحضور عامل إقليم أزيلال ومدير الأكاديمية

حفل انتهاء أشغال إعادة تهيئة القسم الداخلي بثانوية أزود التأهلية بحضور عامل إقليم أزيلال ومدير الأكاديمية

محمد كسوة

 نظم مساء اليوم الجمعة 29 مارس الجاري حفل بهيج بثانوية أزود التأهيلية بمناسبة اختتام أشغال إعادة تهيئة القسم الداخلي التابع لها، وذلك في إطار شراكة فعالة ومتميزة بين عمالة إقليم أزيلال والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجمعية روتاري البيضاء شمال وشركة بروكثر اندكاميل والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمجلس الجماعي بأزيلال. بحضور عامل إقليم أزيلال السيد محمد العطفاوي، ومدير الحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد عزيز نحية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة السيد مصطفى السليفاني، والمدير الإقليمي للتربية والتكوين السيد حاميد الشكراوي،

واستهدفت هذه الشراكة تجويد الخدمات المقدمة من طرف القسم الداخلي للمستفيدات منه المنحدرات من العالم القروي للإقليم، والمتمثلة في تحسين ظروف الإيواء وخلق فضاءات تربوية ترفع من جاذبية القسم الداخلي وتجعل منه فضاء للإبداع والتفوق التميز.

هذا وبعد أن قدمت شروحات وافية حول تأهيل القسم الداخلي بالمؤسسة، انتقل الوفد المرافق لعامل الإقليم والمتكون من رئيس المجلس الإقليمي،رئيس الديوان، رؤساء المصالح الأمنية والخارجية، السلطات المحلية، أعضاء الجمعية المنظمة، أعضاء الشركة المساهمة، المنتخبين ، رؤساء المصالح، مدير وأطر المؤسسة وفعاليات من المجتمع المدني إلى قاعة القسم الداخلي للمؤسسة لتتبع فقرات الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة والذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ترديد النشيد الوطني المغربي، وألقيت بعد ذلك مجموعة من الكلمات التي نوه أصحابها بالعمل الجبار الذي بذل من أجل تأهيل القسم الداخلي للمؤسسة، بالإضافة إلى تقديم عرض حول أشغال التأهيل.

وتخللت هذا الحفل البهيج فقرات ترفيهية متنوعة (رقصة فنية، سكيتش هزلي)، كما تم توزيع مجموعة من التذكارات الرمزية لمختلف المشاركين والمساهمين في تأهيل القسم الداخلي للثانوية، إلى جانب القيام بجولة تفقدية لمختلف مرافق الداخلية ثم أخذ صور تذكارية تؤرخ لهذا الحدث المهم.

وجدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاق تعاون لتأهيل داخلية ثانوية أوزود التأهيلية بمدينة أزيلال بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة بني ملال خنيفرة في يوم  الجمعة 01 مارس 2019 جمع بين الأكاديمية ونادي “روتاري كازا- شمال” وشركة P&G DISTRIBUTION MOROCCO، وذلك من أجل تشجيع تمدرس الفتاة بالعالم القروي وتحسين فضاء الاستقبال بالداخلية المحتضنة. ويندرج هذا الاتفاق في إطار تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وشركة “بروكتر آند غامبل” حول برنامج الارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية، من خلال تنظيم حصص تربوية وتحسيسية يقدمها أطباء جرى تكوينهم بشكل مشترك من قبل كلا الشريكين، كما يشمل البرنامج إعادة تأهيل الأجنحة الداخلية للثانويات المحتضنة للفتيات المنحدرات من المناطق القروية بدعم من نادي روتاري كازا ـ شمال (شريك بروكتر آند غامبل).

عدد القراء: 67 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*