Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء جماعة بني ملال

والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء جماعة بني ملال

محمد كسوة

دشن والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهيبل برنامج زياراته الميدانية للجماعات الترابية التابعة لإقليم بني ملال، بزيارة جماعة عاصمة الجهة، بني ملال، وذلك يوم أمس الأربعاء 27 مارس 2019، حيث عقد لقاء تواصليا مع أعضاء الجماعة تدارس من خلاله المشاكل المتعلقة بتدبير الشأن المحلي ومناقشتها لإيجاد الصيغة الملائمة لحلها.

وفي مستهل كلمته بالمناسبة، أكد السيد والي جهة بني ملال خنيفرة على أن تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية يتم من خلال مجموعة من الركائز الأساسية، حددها في: تشجيع الاستثمار وخلق المزيد من فرص الشغل لتقليص نسبة البطالة خاصة في أوساط الشباب حاملي الشهادات، وتبسيط المساطر الإدارية وخلق مناخ ملائم كفيل بجلب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وأشار والي الجهة إلى أن تعبئة الموارد المالية من ضرائب ورسوم وواجبات وحسن تدبير الأملاك الجماعية، وكذا الانفتاح على الفاعلين المحليين والجهويين والوطنيين من أجل إشراكهم في الحركة التنموية للجماعات أصبحت ملزمة لتحقيق هذه التنمية، مشددا على ضرورة تسريع وثيرة إنجاز الأوراش المتعلقة بالبنيات التحتية والمرافق الاجتماعية الضرورية.

ولضمان الفعالية والنجاعة في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية، شدد السيد خطيب الهبيل على ضرورة دعم الإلتقائية بين مختلف الاستراتيجيات القطاعية من أجل ترشيد النفقات وإنجاز مشاريع متكاملة من أجل دعم الثقة بين مختلف القطاعات الوزارية.

هذا وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب رئيس وأعضاء المجلس الجماعي لبني ملال، السادة ممثلو السلطات المحلية.

عدد القراء: 65 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*