Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » الأخبار الثقافية » فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح بمدينة بومية إقليم ميدلت

فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح بمدينة بومية إقليم ميدلت

في إطار الحركية الثقافية التي تعرفها بلادنا و التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برسم ملامحها من خطابه و توجيهاته السامية التي أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة الاستثمار في العنصر البشري و تّأهيله على مستويات عدة سيما على المستوى الثقافي ، اعتبارا مما تقضيه فلسفة التنمية البشرية من تكامل بين مقوماتها المادية و المعنوية ، في هذا السياق يأتي مهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح تحت شعار ” المسرح دعامة لتبادل الثقافات ” من أجل الإسهام الفعال في التنمية الثقافية و السياحية للمنطقة و الجهة ، و تفعيل التنشيط السوسيو الثقافي و تأهيل العنصر البشري ، و ترسيخ قيم المواطنة والتشبث بالوحدة الوطنية في ظل تعدد روافدها الثقافية مع الانفتاح على قيم المشترك الإنساني .

فمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح يجمع ما بين مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية و العربية و الدولية و يتضمن مجموعة من الورشات التكوينية و العروض المسرحية وتكريم مجموعة من الوجوه الفنية ،و كذلك  التعريف بالمنطقة من خلال خرجات استكشافية للمنطقة . و يندرج هذا المهرجان ضمن سياسة الجمعية التي تنهجها نحو الانفتاح على الثقافات الدولية و التقاليد و الأعراف التراثية التي تتميز بها الدول المشاركة .

ويهدف المهرجان إلى ربط أواصر التآخي و التعارف و تبادل الثقافات بين المغرب و الدول المشاركة من خلال ملتقى فني ثقافي يجمع مختلف الألوان الثقافية و الفنية .

المرجو ارسال طلبات المشاركة عبر البريد الالكتروني :

festivalatlantis@gmail.com

عدد القراء: 44 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*