Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية أدازن للتنمية والثقافة تنظم يوما تكوينيا لفائدة مؤطرات ومؤطري التعليم الأولي بالوادي السعيد

جمعية أدازن للتنمية والثقافة تنظم يوما تكوينيا لفائدة مؤطرات ومؤطري التعليم الأولي بالوادي السعيد

ياسين العيدي
نظمت جمعية أدازن للتنمية والثقافة بأيت بوكماز بإقليم أزيلال مبادرة هي الأولى من نوعها في الهضبة السعيدة هذه المبادرة التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل المشاركين.
حيث نظمت جمعية أدازن يومه الإثنين 4 مراس الجاري يوما تكوينيا لفائدة بعض مؤطرات ومؤطري التعليم الأولي بالهضبة السعيدة من تأطير لجنة التربية والتعليم بذات الجمعية.
هذا اليوم التكويني استفاد منه 11 مؤطرا ومؤطرة من مختلف جمعيات ودواوير أيت بوكماز وذلك في إطار المرحلة الأولى حيث قُسّم هذا اليوم إلى شقين، الشق الأول خلال الفترة الصباحية، تم فيه التعارف بين المؤطرات والمؤطرين وتقاسم التجارب بينهم، وكذا جرد المعيقات والمشاكل التي يواجهونها في عملهم التربوي. 
كما شرفهم السيد مدير مجموعة مدارس تبانت مصطفى وكنانا، الذي تشكره الجمعية كثيرا على دعمه المتواصل، شرف اللقاء بحضوره وإلقائه كلمات تحفيزية على وأبدى استعداده لتقديم أي مساعدة يحتاجها هؤلاء المؤطري والمؤطرات.
أما الشق الثاني من اليوم التكويني، حيث عرفت الفترة المسائية مشاركة السادة الأساتذة، ذ. هشام إمغري؛ ذ. سعيد أطراف؛ ذ. محمد الزمراني، تمت فيه قراءة الإطار المنهجي للتعليم الأولي (وثيقة مرجعية موجهة للمنهاج التربوي) ومناقشة الكفايات المستهدفة في التعليم الأولي والمشاكل التي تعترض المؤطرات والمؤطرين وسبل تجاوزها؛ وبعض الخطط والإستراتيجيات التي قد تعينهم للرقي بهذا العمل النبيل خلال لأبناء وبنات الوادي السعيد عموما.
كما أبدى السادة الأساتذة الكرام استعدادهم أيضا للمشاركة في القادم من الأنشطة التي تهم بالخصوص التعليم الأولي، وقد أقيمت مأدبة غداء على شرف الحضور الكريم.
وفي الأخير، تشكر الجمعية كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة التي لن تكون بالطبع الأخيرة.
عدد القراء: 51 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*