Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » عامل إقليم أزيلال يزور دوار تسوتين بالجماعة الترابية أيت أمديس

عامل إقليم أزيلال يزور دوار تسوتين بالجماعة الترابية أيت أمديس

محمد كسوة

قام عامل إقليم أزيلال  محمد العطفاوي بزيارة تفقدية لأحد دواوير المغرب العميق، و يتعلق الأمر بدوار تسوتين التابع ترابيا لجماعة الترابية أيت أمديس المتواجد على حدود إقليمي ورزازات و الحوز صباح يوم أمس الثلاثاء 05 مارس الجاري، حيث كان في استقباله رئيس الجماعة الترابية لأيت أمديس، السلطات المحلية والمجتمع المدني وساكنة الدوار الذين خصصوا عامل الإقليم باستقبال كبير.

وبعد الإصغاء لمطالب وحاجيات ساكنة تسوتين والمتمثلة بالأساس في الطريق ، مشاريع تنموية والربط بالماء الصالح للشرب وتجهيزات المدرسة بعد الإصلاحات التي عرفتها في الآونة الأخيرة من طرف عمالة الإقليم، أكد السيد عامل الإقليم  على أن الطريق الرابطة بين مركز الجماعة والدوار سيتم استكمال فتحها وتعبيدها انطلاقا من السنة المقبلة، كما ستعرف المنطقة إنجاز مشاريع تشجير ستهم بالخصوص الأشجار المثمرة (الجوز) وكذا توزيع شتلات الزعفران في تجربة أولية على بعض الفلاحين، من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة.
وأضاف عامل الإقليم أن  المديرية الإقليمية للمياه والغايات ستقوم كذلك بإنجاز مشروع تشجير خاصة بالغابة، مؤكدا أن هذه المشاريع ستساهم في تنمية حقيقية للمنطقة والرفع من القدرة الشرائية للساكنة.
وأشار عامل الإقليم في كلمته خلال لقائه التواصلي مع ساكنة دوار تيسوتين أنه سيتم  بناء ثانوية إعدادية بمركز الجماعة .
وتجدر الإشارة أن هذه الزيارة التي استحسنتها الساكنة جاءت في إطار تجسيد المفهوم الجديد للسلطة والتقرب من رعايا صاحب الجلالة  والإنصات عن قرب لهمومهم.
 وفي الأخير  رفعت أكف الضراعة  للعلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
هذا وقد كان عامل الإقليم مرفوقا بكل من السادة محمد باري الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، القائد الإقليمي الدرك الملكي، رؤساء المصالح الأمنية، رئيس الديوان، رئيس قسم التجهيز والتعمير والبيئة، رئيس قسم الشؤون القروية، رؤساء المصالح الخارجية: التعليم،الفلاحة، المياه والغايات.
عدد القراء: 100 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*