Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » مدرسة اولاد عبد النبي بدار ولد زيدوح تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

مدرسة اولاد عبد النبي بدار ولد زيدوح تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

 رضوان الكطاي
تزامنا مع الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة والذي يعد موعدا سنويا لكافة المعنيين بهذا الشأن ، نظمت مدرسة اولاد عبد النبي بدار ولد زيدوح  يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية تحت شعار ” السلامة الطرقية ؛ تربية و سلوك ”  لفائدة تلامذتها صباح اليوم  السبت 2 مارس  2019 . 
         و قد حضر اللقاء التحسيسي المتميز كل رئيس دائرة بني موسى الغربية وعناصر الوقاية المدنية ، سيارة التعليم المعوني بدار اولاد زيدوح  ، دار الشباب علال بن عبد الله بسوق السبت  ، إدارة مؤسسة اولاد عبدالنبي ،جمعية أباء وأولياء تلاميذ اولاد عبد النبي ،جمعية النهضة للتنمية والثقافة فرع سوق السبت ،الكشفية المحمدية بسوق السبت 
الإبداعات للتأطير التربوي سوق السبت ،كشاف الأطلس سوق السبت ،رياضة ومواطنة سوق السبت …
 
  و في بداية هذا اليوم التحسيسي تفقد الضيوف مختلف مرافق مؤسسة  حيث استفادوا من شروحات تخص بنية المؤسسة ، و زيارة الورشات التي أشرف على تأطيرها الأساتذة و الأستاذات في مجال الرسم و دروس في مجال السلامة الطرقية .
وقد  استفاد التلاميذ  من ورشات و دروس تطبيقية أشرفت عليها  عناصر الوقاية المدنية  ميدانيا بتنسيق مع معوني لتعليم السياقة ومدير دار الشباب “سوق السبت”  ، و التي شملت مجال السلامة الطرقية و بعض القوانين التي لا تعرفها الناشئة و علامات التشوير و غيرها . كما استمتع الحاضرون بفاصل مسرحي تألق فيه التلاميذ حول  موضوع علامات التشوير الطرقي و أهميتها لدى مستعملي الطرقات العمومية .
 و يهدف هذا اليوم التحسيسي الى ضرورة  الإلمام بقانون السير تفاديا لوقوع حوادث سير خطيرة  . وتعتبر هذه الحملة كذلك فرصة لتلاميذ المؤسسة التعليمية  لاكتساب ومعرفة قواعد ونظام اجتياز الطرق وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع وملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير المميتة.
 وفي ختام الحفل توجهت إدارة المؤسسة وهيئة التدريس بالشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذه النشاط الذي لقي إحسانا وتجاوبا من طرف الفاعلين التربويين والتلاميذ.
عدد القراء: 34 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*