Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس الجماعي لبين الويدان يدعم الجمعيات النشيطة في دورته العادية لشهر فبراير 2019 ويعد بالمزيد
SONY DSC

المجلس الجماعي لبين الويدان يدعم الجمعيات النشيطة في دورته العادية لشهر فبراير 2019 ويعد بالمزيد

محمد كسوة

ترأس رئيس جماعة بين الويدان السيد عبد الرحمان العسري بحضور خليفة قائد واويزغت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2019، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر دار الجماعة بمركز بين الويدان صباح يوم أمس الاثنين 4 فبراير الجاري، للتداول والمصادقة على جدول أعمال الدورة المشتمل على النقط التالية:

1 ـ برمجة الفائض للسنة المالية 2018 .

2 ـ المصادقة على توزيع الدعم على الجمعيات.

3 ـ المصادقة على توقيع العقدة فيما بين جماعة بين الويدان والمحامي لأجل الدفاع على مصالح الجماعة أمام المحاكم.

4 ـ تحويل اعتماد من فصل إلى فصل بالجزء الثاني من الميزانية.

5 ـ التداول في طلب الترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العمومي التابع لوكالة الحوض المائي لأم الربيع.

هذا وقدم التصويت بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال وتم تأجيل النقطة الأولى المتعلقة ببرمجة فائض 2018 إلى دورة استثنائية سيحدد مكتب المجلس موعد انعقادها لاحقا لعدم توصل المجلس بالفائض الحقيقي من القابض الذي هو صاحب الاختصاص في ذلك.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بتوزيع الدعم على الجمعيات، فقد تم الاقتصار في المرحلة الأولى الجمعيات النشيطة والفاعلة خاصة في مجال التعليم الأولي حيث استفادت جمعية تنمية النقل المدرسي من مبلغ 80400,00 درهم، وجمعية الثقافة والرياضة من مبلغ 59600,00 درهم، سيتم توزيع مبلغ 30000,00 درهم على الجمعيات المشتغلة في ميدان التعليم الأولي، أما المؤسسات الخيرية العمومية فقد خصص المجلس الجماعي لبين الويدان مبلغ 50000,00 درهم للجمعية الخيرية الإسلامية لبين الويدان، و5000,00 درهم للجمعية الخيرية الإسلامية لواويزغت، كما صادق المجلس على دعم جمعية تودرت للقصور الكلوي بأزيلال ب 10000,00 درهم. كما تم تخصيص إعانة قدرها 5000,00 لجمعية بين الويدان للثقافة والرياضة ستخصصها لعملية إبادة الكلاب الضالة بتراب الجماعة.

أما النقطة الرابعة المتعلقة بتحويل اعتماد من فصل إلى فصل داخل الجزء الثاني من الميزانية  قدره 120000,00 كان عبارة عن ترخيص خصوصي يهم إصلاح مسلك بدوار تلزاط ، تم تحويله إلى إصلاح مسالك أخرى بدواوير الجماعة، ويأتي هذا التحويل بعد شروع المصلحة المختصة بالعمالة في إصلاح المسلك المذكور بدوار تلزاط.، وبلغ مجموع المبلغ الذي تم تخصيص لفتح الطرق بتراب الجماعة 354873,21 درهم.

وفي تصريح للجريدة قال السيد عبد الرحمان العسري، رئيس المجلس الترابي لبين الويدان إن المجلس صادق على النقط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر  فبراير وأخذ جميع الآراء بعين الاعتبار، مضيفا أن أهم نقطة تم التداول في شأنها هي تقديم دعم لجمعيات المجتمع المدني المشتغلة والنشيطة بتراب الجماعة مع إعطاء الأولوية في المرحلة الأولى للجمعيات التي تشتغل في مجال التعليم الأولي، مؤكدا أنه سيتم عقد دورة استثنائية في الأيام المقبلة من أجل برمجة الفائض وسيتم الأخذ بعين الاعتبار طلبات الجمعيات الأخرى وكذا مصالح الساكنة الآنية.

وبدوره أوضح بناصر ريروشي عضو المجلس الجماعي لبين الويدان عن دائرة تلزات أن المجلس الجماعي لبين الويدان يبدل قصارى جهده للاستجابة لمطالب الساكنة وفق الإمكانيات المتاحة، وبخصوص تحويل اعتماد 120000,00 درهم التي كانت مخصصة لإصلاح مسلك بدوار تيلزاط يقول ريروشي أن مصالح العمالة تشتغل حاليا في إصلاحه، واغتنم الفرصة لتوجيه شكر خاص لعامل الإقليم على عطفه ومده يد المساعدة لساكنة هذه المنطقة، خاتما بالتأكيد أن الجماعة ستخصص 80.000,00 درهم لإصلاح سواقي الري لأغبالو نتيلزاط و 40000,00 درهم لتسييج مقبرة الدوار التي تعاني من الاعتداءات المتكررة للخنازير.

ونوهت السعدية معزوز فاعلة جمعوية بالمنطقة بإدراج المجلس الجماعي لبين الويدان لنقطة دعم جمعيات المجتمع المدني النشيطة بالمنطقة، ودعت المرأة ببين الويدان إلى الانخراط في العمل الجمعوي، مطالبة المجلس الجماعي بتخصيص مزيد من الدعم للجمعيات في الدورات المقبلة تشجيعا للجمعيات على أداء مهمتها على أكمل وجه.

عدد القراء: 48 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*