Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » أمريكيون يشرفون على دورة تدريبة في مهارات كرة السلة بثانوية سد بين الويدان الـتأهيلية بأفورار

أمريكيون يشرفون على دورة تدريبة في مهارات كرة السلة بثانوية سد بين الويدان الـتأهيلية بأفورار

محمد كسوة

في إطار الأنشطة الرياضية التي تقوم بها الجمعية الرياضية لثانوية سد بين الويدان بأفورار، احتضنت المؤسسة مساء يوم الخميس 10 يناير 2019 نشاطا رياضيا متميزا عبارة دورة تدريبية على المهارات المختلفة لكرة السلة لفائدة 40 تلميذة من المؤسسة.

وقد أشرف على هذه الدورة التدريبية في نسختها الثالثة المجموعة الأمريكية لتأهيل كرة السلة بولاية أوكلاهوما الأمريكية والتي تسعى إلى النهوض بكرة السلة في العالم، وبحضور مجموعة من الطلبة الأمريكيين من ولاية تكساس أوكلاهوما و كاليفورنيا.

هذا ولقد لقي هذا النشاط الرياضي الذي أشرف عليه من الجانب الأمريكي مارك فولر عن الطلبة الأمريكيين والأستاذين حسن أرقطي ومحمد أيت حميد عن الطلبة المغاربة، استحسان جميع التلميذات المشاركات، ومر في أجواء حماسية صفق لها الجميع، كما قام الفاعل الجمعوي عزيز توري بدور التنسيق بين الأمريكيين والمغاربة.

وتأتي هذه الدورة كتتمة  لدورتين سابقتين في 2015 و 2016  جمعت بين الجمعية الرياضية و الجمعية الأمريكية، كما شهدت المؤسسة أنشطة ثقافية سنة 2014  بين طلبة أمريكيين و تلاميذ و تلميذات اللغة الانجليزية بذات الثانوية.

وفي ختام هذه الدورة ألقى السيد عماد أوحروش مدير ثانوية سد بين الويدان كلمة شكر من خلالها بالمشاركين في هذه الدورة التدريبية، ونوه بهذا العمل التعاوني المشترك بين الدولتين الأمريكية والمغربية، متمنيا استمرار هذه الشراكة للمساهمة في تحقيق أجواء إيجابية داخل المؤسسة تنعكس إيجابا على النتائج الدراسية للتلميذات والتلاميذ، وهي فرصة كذلك للتواصل ومد جسور الحوار بين الطلبة الأمريكيين والتلاميذ المغاربة.

وبهذه المناسبة نظمت الجمعية الرياضية لثانوية سد بين الويدان حفل شاي على شرف الضيوف، كما قام ممثلو المجموعة الأمريكية بتسليم مجموعة من الهدايا للمؤسسة عبارة عن مستلزمات كرة السلة وكرة القدم إناث.

عدد القراء: 175 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*