Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » عامل الإقليم يعطي انطلاقة مشروع تعاونية الأكياس البديلة بدمنات

عامل الإقليم يعطي انطلاقة مشروع تعاونية الأكياس البديلة بدمنات

محمد كسوة

أشرف السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال بالجماعة الترابية إمليل على تدشين مشروع تعاونية الأكياس البديلة بدمنات الذي نظمته جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع دمنات بشراكة مع المنظمة الأمريكي الشرق أوسطية – mepi – تحت شعار: “مشروع الإستثمار في الطبيعة نمودج جديد للمهن الخضراء بإقليم أزيلال” وذلك مساء اليوم الخميس 27 دجنبر 2018 . هذا وقد تخللت مراسيم التدشين كلمة ترحيبية لرئيس التعاونية،  وأخرى لجمعية علوم الحياة والأرض فرع دمنات ، وعرض شريط  فيديو حول مراحل المشروع، وكلمة للسيد العامل أكد من خلالها على أن المشروع جاء لخلق ديناميكية جديدة في ميدان المحافظة على البيئة  موازاة مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما يدخل في صلب الفلسفة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، كما تم تقديم الشروحات حول المشاريع، وبعد ذلك قام عامل الإقليم بتدشين مشروع تعاونية الأكياس البديلة وإعطاء انطلاقة التصنيع.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يضم 24 شاب وشابة من ذوي الشهادات والعاطلين عن العمل تلقوا تكوينات مهمة، وجاء هذا المشروع لإعطاء فرصة للشباب لولوج عالم المقاولة الصغرى وإدماجهم في سوق الشغل هذا من جهة ومن جهة أخرى من أجل خلق ديناميكية اقتصادية اجتماعية في المنطقة والسعي للقضاء على مجموعة من المشاكل البيئية التي أضحت تهدد المنطقة.

وقد كان السيد محمد عطفاوي مرفوقا بالسيد محمد باري الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس الديوان ، وبحضور رؤساء الجماعات الترابية إمليل ، دمنات ، سيدي يعقوب، أيت أمديس، المنتخبين، السلطات المحلية لولتانة ودمنات ، السلطات الأمنية لولتانة ودمنات، رؤساء وأعضاء الجمعيات الحاملة للمشاريع، المجتمع المدني، أعوان السلطة.

 

عدد القراء: 242 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*