Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » ايت بوكماز: القطاع السياحي يتأثر بحادث مقتل السائحتين الأجنبيتين بالحوز

ايت بوكماز: القطاع السياحي يتأثر بحادث مقتل السائحتين الأجنبيتين بالحوز

محمد الريحاني

أفادت مجموعة من المرشدين السياحيين بمنطقة ايت بوكماز أن القطاع السياحي بالمنطقة تأثر بشكل سلبي وملحوظ  مباشرة بعد حادث مقتل السائحتين الأجنبيتين بإقليم الحوز،نهاية الأسبوع الماضي.

حيث تحدث السيد “عمر ب”، وهو مرشد سياحي جبلي، عن تضرره جراء هذا الحادث، حيث ألغت الوكالة السياحية التي يشتغل معها ثلاث مجموعات من السياح، كان من المقرر أن يقودها خلال شهري دجنبر الحالي و يناير وحيث كان قد استعد، حسب تعبيره، بالتنسيق مع الوكالة السياحية لاستقبال المجموعة الأولى أواخر دجنبر الحالي إلا أن الحادث قد حال دون ذلك.

وأضاف نفس المتحدث أن معظم المرشدين السياحيين بآيت بوكماز فقدوا مجموعاتهم السياحية التي بُرمج لاستقبالها في الأشهر القليلة  المقبلة.

وتعتبر منطقة ايت بوكماز قبلة سياحية بامتياز حيث تستقبل سنويا أعداد مهمة من السياح المحليين وكذا الأجانب وبها مركز لتكوين المرشدين السياحيين الجبليين ونسبة لا بأس بها من سكانها يمتهنون السياحة الجبلية.

وكانتا -السائحتان- قد قتلتا نهاية الأسبوع الماضي بمنطقة امليل إقليم الحوز، بطريقة بشعة، حسب فيديو، لم تتأكد صحته بعد، متداول على وسائل التواصل الاجتماعي وألقت السلطات الأمنية القبض على مشتبه بهم.

عدد القراء: 248 | قراء اليوم: 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*