Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال
SONY DSC

ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار تحتفل بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال

محمد كسوة

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، نظم نادي التربية على المواطنة بثانوية سد بين الويدان التأهيلية أمسية فنية وثقافية احتفاء بهاتين المناسبتين الغاليتين وذلك مساء يوم الجمعة الماضي 30 نونبر 2018.

بعد الافتتاح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ أنس السعيدي، وترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة عماد أحروش كلمة بالمناسبة رحب فيها بجميع الحاضرين والحاضرات، ونوه بمجهودات الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ من أجل التهييء لإنجاح هذه الأمسية احتفاء بهاتين المناسبتين السعيدتين، تعبيرا من المؤسسة وأطرها وتلاميذتها على الوطنية الصادقة.

ومن جهته شكر محمد حوات، رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة، جميع مكونات المؤسسة على المجهودات الجبارة التي يقومون بها من أجل مصلحة التلميذ.

وأوضح محمد حوات أن حدثي المسيرة الخضراء والاستقلال هي محطات بين فيها المغاربة على مدى حبهم وتفانيهم في خدمة هذا الوطن، والاستعداد التام لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن.

ودعا الحوات إلى أخذ الدرس والعبرة من هاتين المناسبتين، ومواصلة الجهاد لتحقيق التنمية عن طريق الجد والاجتهاد في طلب العلم.

ونوه رئيس الجمعية بمجهودات جميع المتدخلين في تأهيل ثانوية سد بين الويدان التأهيلية سواء تعلق الأمر بالمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال، أو عمالة إقليم أزيلال، أو الجماعة الترابية لأفورار والسلطة المحلية.

وتنوعت فقرات هذه الأمسية بين الثقافي والفني، حيث ألقت الأستاذة حياة مجدوبي قصيدة زجلية تغنت خلالها بالمسيرة الخضراء ومغربية الصحراء، بالإضافة إلى عرض شريط فيديو يوثق لحدث المسيرة الخضراء، مع مداخلة للأستاذ أحمد مدود حول المسيرة الخضراء، بالإضافة إلى غناء جماعي لنشيد نداء الوطن.

وختم هذا الحفل المتميز بتوزيع شواهد تقديرية على مجموعة من أطر المؤسسة والتلاميذ، اعترافا وتقديرا للمجهودات التي يقدمونها خدمة للمؤسسة.

عدد القراء: 107 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*