Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » مركزية فم الجمعة تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

مركزية فم الجمعة تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

احمد ونناش

صيانة للذاكرة الوطنية ، وترسيخا لقيم المواطنة في عقول الناشئة وتربيتهم على حب الوطن ،نظمت مركزية فم الجمعة يومه السبت 17نونبر 2018 ابتداء من الساعة التاسعة ، حفلا شمل مجموعة من الانشطةالتحسيسية لفائدة التلاميد،تؤرخ للحدثين العظيمين ،الذكرى 43 لللمسيرة الخضراء المظفرة الذي يصادف 6 نونبر من كل سنة ،والذكرى 62لعيد الاستقلال المجيد.

 استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ،ثم النشيد الوطني ،بعده أخذ مدير المؤسسة الكلمة ،استلهم فيها المعاني السامية لهذه المناسبة ،والافتخار بأمجادها وملاحمها البطولية ،كما ربط فيها ماضيها  وحاضرها ،مذكرا التلاميذ بأهم المحطات التاريخية للحدثتين المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال .

ثم تتبع التلاميذ مجموعة من الاناشيد الوطنية ،وشريط يؤرخ للحدثتين ،كما نشط التلاميذ برنامجا صحفيا ّ”مع الحدث “استدعي له بعض أساتذة المؤسسة الذين أجابوا على أسئلتهم والتي لها علاقة بالحدثين ،مذكرين بدورهم، المعارك التي خاضها المغاربة من أجل استقلال بلادهم

كما كان لتلاميذ المؤسسة موعد لمشاهدة مسيرة مصغرة وسط ساحة المدرسة تجسد المسيرة الخضراء بجميع اطوارها ،مع ترديد نشيد المسيرة . تفاعل معها التلاميذ بحرارة .

واختتمت هذه الانشطة المتنوعة بمسابقة ثقافية للمستوى السادس . بعدها وزعت جوائز على الفريقين، و الفائزين في مسابقة الرسم بحيث  اعدت ورشة للرسم لها علاقة بالموضوعين .

عدد القراء: 175 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*