Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس الجماعي يصادق بأغلبية أعضائه على اقتناء قطعة أرضية لإنشاء ملعب رياضي لكرة القدم

المجلس الجماعي يصادق بأغلبية أعضائه على اقتناء قطعة أرضية لإنشاء ملعب رياضي لكرة القدم

محمد كسوة

صادق المجلس الجماعي لتيموليلت إقليم أزيلال صباح هذا اليوم الأربعاء 14 نونبر 2018 بأغلبية أعضائه على النقطة الفريدة المدرجة بجدول أعمال دورته الاستثنائية والمتعلقة باقتناء هكتارين ونصف من الأراضي السلالية لأيت سري من أجل إنشاء ملعب رياضي لكرة القدم.

وقد استهل رئيس المجلس الجماعي لتيموليلت السيد لحسن خاشون أشغال هذه الدورة الاستثنائية التي حضرها قائد قيادة أفورار السيد عبد الرحيم الكحلاوي، بكلمة ناشد فيها جميع أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة استحضار المصلحة العليا لساكنة جماعة تيموليت عموما ولشبابها على الخصوص، والتصويت بالإجماع على هذه النقطة التي تهم إقامة مشروع فريد من نوعه بالمنطقة ولم تساهم الجماعة في تمويله.

وذَكَّر لحسن خاشون جميع أعضاء المجلس بأن جماعة تيموليلت لا تتوفر على  مرافق رياضية، خصوصا ملاعب كرة القدم مما يحرم الشباب من إبراز مواهبهم وتفجير طاقاتهم ما دفعهم مرات عديدة للاحتجاج على عدم توفير ملعب ، بالإضافة إلى كون الجماعة لا تتوفر على أي عقار كاف من شأنه احتضان هذه المرافق الرياضية.

من أجل ذلك قامت الجماعة ـ يضيف رئيس المجلس الجماعي لتيموليلت ـ بربط اتصال مباشر مع وزارة الشباب والرياضة ووضع طلب ودراسة تتعلق ببناء ملعب رياضي كبير لكرة القدم وملعب للقرب، وبعد دراسة الوزارة لهذا الطلب منحت الجماعة هاذين المشروعين الهامين الفريدين من نوعهما على الصعيد الإقليمي والدير مع مطالبة الجماعة بتوفير العقار.

وأكد لحسن خاشون أنه من أجل بناء ملعب كبير لا يبقى أمام الجماعة سوى اللجوء إلى اقتناء عقار من الأراضي السلالية لأيت سري للأسباب التالية:  عدم وجود عقار كافي لدى الجماعة، ضرورة بناء ملعب كبير بعيد من المناطق الآهلة بالسكان من أجل ضمان حسن تنظيم الأنشطة الرياضية، ضرورة الإسراع بالإجراءات لكون الصفقة تم إعلانها اليوم وبالتالي التسريع باستكمال الملف لتفادي ضياع هذه الفرصة الثمين بالنسبة لشباب تيموليلت.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملعب سيتم تزويده بالعشب الاصطناعي وكذا أدرجة (450 مقعدا) وكذا ثقب مائي وخزان، وسيكون معلمة رياضية ستساهم في التعريف بجماعة تيموليلت.

وأضاف رئيس مجلس جماعة تيموليلت أن السوق الأسبوعي لتيموليلت مساحته صغيرة ولا يمكن أن يحتضن ملعبا كبيرا وبالتالي فهو يسع لملعب القرب مزود بالعشب الاصطناعي سيرى النور قريبا.وذكر بأن المجلس سبق وأن وافق أيضا على بناء ملعبين للقرب داعيا جميع الأعضاء للتفكير من الآن حول سبل توفير عقار لهما.

وعرفت هذه النقطة نقاشا بلغ في مرات عديدة حد التوثر بين بعض الأعضاء، انسحبت على إثره عضوتين للمجلس لاعتبارهما ما تلفظ به عضو من المعارضة إهانة في حقهما وفي حق المجلس، غير أن قائد قيادة أفورار تدخل لتهدئة الوضع وإقناع المستشارتين عن العدول عن الانسحاب.

وبعد المناقشة عرضت هذه النقطة للتصويت، حيث صادق 10 من أعضاء الأغلبية  بالموافقة على اقتناء هذه الأرض لإنشاء ملعب رياضي، ورفض عضو وامتنع اثنين وغاب آخر وانسحب عضو قبل التصويت.

 وعلل العضو الرافض للتصويت لهذه النقطة موقفه بطلب إنشاء هذا الملعب بمركز الجماعة، مدعيا أنه لا علم له بهذا المشروع، غير أن رئيس المجلس ذكره بتقرير ما بين الدورتين حيث تم الإعلان عن هذا المشروع في دورة أكتوبر العادية (3/10/2018)،  إضافة إلى مشكل العقار بالمركز، كما أن التمويل 100 بالمائة من الوزارة الوصية وما على المجلس الجماعي إلا الترحيب في مثل هذه الحالات.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الحالي الجماعي لتيموليلت استطاع رغم حداثته أن يحقق من الانجازات بتراب الجماعة ما عجزت جميع المجالس السابقة عن تحقيقه.

 

عدد القراء: 397 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*