Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » القطرات الاولئ من المطرتحول اقسام مجموعة مدارس بين الويدان الئ برك مائية+فيديو

القطرات الاولئ من المطرتحول اقسام مجموعة مدارس بين الويدان الئ برك مائية+فيديو

سعيد فجروي.

بقدر ما أعادت التساقطات المطرية الأولئ هذا العام الأمل في نفوس المغاربة ، بقدر ما كشفت مجددا عن بؤس و هشاشة البنية التحتية غير القادرة على تحمل بضع ميلمترات من المياه، تجلت على وجه الخصوص في مجموعة مدارس بين الويدان بإقليم ازيلال الضاربة لذات الموعد مع الفضائح كل موسم شتاء.

حيث شهدت وجها من وجوه اللامبالاة في إصلاح و إعادة تأهيل المدارس، اذ تحوَّلت بعض الأقسام الدراسية إلى برك مائية، نتيجة التسربات الكبيرة في أسقفها التي يعود بناؤها إلى عقود خلت، لم تشهد خلالها أي محاولة تجديد، الأمر الذي أدى الى تدخل الأولياء لمطالبة المسؤولين المحليين بإعادة أشغال التهيئة          والترميم سيما مع دخول فصل الشتاء الذي يعاني فيه التلاميذ من مشكل التدفئة ،حيث نصعب عليهم الدراسة في فصل الشتاء ، بسبب التساقطات المطرية و الثلوج ونزول درجات الحرارة الئ ادني معدلاتها ليقف البرد حائلا بينهم و بين التحصيل العلمي، ما يؤكد الحاجة العاجلة لتدخل الجهات المعنية لإصلاح ما يجب إصلاحه، وتوفير ما يمكن توفيره لإنهاء معاناة التلاميذ.

م.م. بين الويدان مترهلة بمناهج ضعيفة وأسقف تقطر في الشتاء ، إطار تربوي يعاني من ضعف التجهيزات.. مدرسة لم تعد فضاء للدراسة، لا تصلح كفضاء لبناء شخصية الطفل أو للإبداع.

 

عدد القراء: 96 | قراء اليوم: 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*