Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار دولية » مريم أمجون طفلة مغربية تتوج بطلة لمسابقة تحدي القراءة العربي، بعد تفوقها على 300 ألف تلميذ وتفوز بجائزة قيمتها 150 ألف دولار.. فيديو

مريم أمجون طفلة مغربية تتوج بطلة لمسابقة تحدي القراءة العربي، بعد تفوقها على 300 ألف تلميذ وتفوز بجائزة قيمتها 150 ألف دولار.. فيديو

تمكنت ممثلة المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربي، التلميذة مريم أمجون، يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 من حسم اللقب لفائدتها، بعد تفوقها على ممثلي الوفود العربية الأخرى.

التلميذة المغربية، مريم أمجون، البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تدرس في المستوى الابتدائي، تعتبر أصغر مشاركة في المسابقة، إذ تمكنت من البلوغ إلى مراحلها النهائية، وذلك بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ، وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.

بطلة المغرب، حققت إنجازا غير مسبوق في تاريخ المسابقة، التي قدرت قيمتها ب150 ألف دولار، والتي بلغت دورتها الثالثة، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آلِ مكتوم.

بعد تتويجها بالجائزة الأولى لتحدي القراءة العربي، وجهت الطفلة المغربية، مريم أمجون، رسالة إلى كل أطفال العالم العربي.

وقالت أمجون، في أول تصريح لها، عقب تتويجها، اليوم الثلاثاء، إن هذه الجائزة تشعرها “بفرحة كبيرة وسرور”، معتبرة أن مبادرة القراءة العربية، التي شاركت فيها، في دولة الإمارات العربية المتحدة “نمت في قلوبنا الفضول المعرفي وحب قراءة الكتب”.

ووجهت أمجون، رسالة إلى الأطفال العرب بمناسبة تتويجها، حيث قالت: “أنصح الأطفال العرب بالقراءة لأن القراءة هي منارة الحضارة ومرقاة المجد والسيادة”.

مواقع

 

عدد القراء: 28 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*