Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » الأخبار الرياضية » جمعية صقور تامدة ابزو تنظم تظاهرة “كراس روت”أطرها اللاعب الدولي “ميري كريمو”وجما ل لحرش “

جمعية صقور تامدة ابزو تنظم تظاهرة “كراس روت”أطرها اللاعب الدولي “ميري كريمو”وجما ل لحرش “

أحمد ونناش

بشراكة مع الجامعة المغربية لكرة القدم ،وعصبة تادلا لكرة القدم، نظمت جمعية صقور تامدة ابزو يومه الإثنن 29 اكتوبر 2018بالملعب الجماعي بابزو تظاهرة في : كراس روت: في نسختها الثانية للاطفال اقل من 13 سنة وهو نظام بيداغوجي للاتحاد الدولي لاكتشاف المواهب ،و التي اصبحت الجامعة المغربية لكرة القدم رائدة فيها وتنظم عدة نسخ منه في مختلف المدن المغربية .

أطرهذه التظاهرة  اللاعب الدولي السابق ” ميري كريمو”عن الادارة التقنية الوطنية لكرة القدم ، و”جمال لحرش ” كذلك من الادارة التقنية الوطنية لكرة القدم ،و” ليلى اليوسفي “محاضرة لدى الفيفا ومن الادارة التقنية لكرة القدم ،وعزيز طومزين ّ من الادارة التقنية لعصبة تادلا ،”عبد الخالق العمري” المدير التقني لمدرسة لفقيه بن صالح لكرة القدم .و” زكرياء زراري ّ المدير التقني لمدرسة صقور تامدة بزو ومساعده “عماد الكمري “

في البداية رحب رئيس جمعية صقور تامدة “شمس الدين ” بالمؤطرين ،قبل ان ينتقل الاطفال الى الملعب على ايقاعات موسيقى  الفيفا ،بعدها  ردد الجميع النشيد الوطني على ارضية الملعب  .

ثم  توزع الاطفال الذين بلغ عددهم 120 طفلا ،قدموا من جهات مختلفة ،اولاد عياد وصنهاجة ،على ثمان مراحل متنوعة ،إذ على الفرق  ان يمر من  جميعها  ،وتستغرق كل مرحلة حوالي 10 دقائق . وخلالها كان المؤطرون  يقدمون توجيهاتهم للاطفال ،في جو انضباطي محكم نالت اعجاب المشاركين والمتتبعين.والفرحة تبدو على محيا الاطفال .

وحسب تصريح احد المؤطرين ،فإن التظاهرة استهدفت أطفال العالم القروي ،وهي فرصة بالنسبة اليهم ،للتعرف على التقنيات الحديثة ،وكيفية التعامل مع المواقف الكروية الإحترافية .

وفي الاخير أخذت صورة تذكارية للمشاركين مع المؤطرين ،لينتقل الجميع الى التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين جمعية صقور تامدة بزو وثانوية تيفاريتي التاهيلية والجمعية الرياضية لمدرسة سيدي الصغير بن المنيار ،وتهدف الى التنسيق مع الجمعية في مختلف الانشطة التي تزمع الجمعية القيام بها ،والتعاون معها في كل ما  من شأنه خدمة التعليم والمتعلمين وفق القوانين الجاري بها ،وتفعيل الحياة المدرسية بالانشطة التربوية والتقافية والفنية والترفيهية والرياضية ،باعتبارها قنطرة للعملية التعليمية التعلمية ،وتماشيا مع روح الميثاق الوطني للتربية والتكوين ،وتنفيذ سياسة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة بني ملال خنيفرة ،الرامية الى اشراك مختلف فعاليات المجتمع المدني في ادارة الشان التربوي بالجهة وخصوصا الرياضة المدرسية ،وجعل المؤسسة في قلب المجتمع .

وقع هاتين الاتفاقيتين كل من رئيس جمعية صقور تامدة ابزو ،ومدير ثانوية تيفاريتي التاهيلية ونائب مدير مدرسة سيدي الصغير بن المنيار ،على ان يسرى العمل بهاتين الاتفاقيتين ،بعد موافقة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

حضر هذه التظاهرة فعاليات المجتمع المدني للمنطقة ،وبعض اعضاء المجلس الجماعي ،ومنير الحمامي عن المركز السوسيو رياضي لاولاد عياد ،وجمعية الاشبال اولاد ناصر وجمعية صنهاجة الرياضية .

عدد القراء: 8 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*