Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » أنزو: الفلاحون الصغار المتضررون من حفر خندق مواز لقنوات الري على صفيح ساخن ؟؟؟

أنزو: الفلاحون الصغار المتضررون من حفر خندق مواز لقنوات الري على صفيح ساخن ؟؟؟

أزيلال اونلاين

 قامت السلطات بجماعة انزو ، قيادة تديلي دائرة فطواكة  اقليم ازيلال، تحت اشراف قائد المنطقة بحفر خندق مواز  لقنوات الري ، وأدى هذا الخندق إلى ردم حقول الفلاحين القرويين بالأتربة، مما تسبب في قطع وتدمير مجموعة كبيرة من أشجار الزيتون والتي يصل عمر بعضها لعشرات السنوات.

هذا و لقي هذا الإجراء استنكارا واستهجانا من قبل الساكنة المتضررة، ، حيث سعوا إلى  فتح  قنوات للتواصل و الحوار مع قائد المنطقة، غير أن السيد القائد فضل  أسلوب التهديد والوعيد، لكل من يستنكر أو يحاول الوقوف في وجه هذا المشروع  الذي يعتبر ضرره أكبر من نفعه….. مما جعل الساكنة المحلية تنتقل الى مقر عمالة اقليم ازيلال  قصد  إيجاد حل يحمي مصالحهم، غير أن السلطات هناك لم تعر أي اهتمام لشكاية الساكنة ومطالبهم… فلم يجد السكان  حسب بعض المتضررين  بُدًّا من التفكير في  القيام بمسيرة احتجاجية على الاقدام من دواويرهم الى عمالة الاقليم برفقة عائلاتهم وذويهم كاحتجاج على عدم توقيف السلطة لحفر هذا الخندق الذي يضر بحقول الفلاحين على مسار قنوات الري .

 أحد التضررين أكد للموقع أن هذا الخندق الذي تدعي السلطة بضرورته لحماية المجرى المائي ، يمكن أن يعوض بسياج حديدي دون الإضرار بمصالح الفلاحين الفقراء والذين يعيشون فقط مما تنتجه حقولهم في غياب اي مشاريع تنموية بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*