Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية الأمل للتنمية والثقافة والتعاون بأيت بوكماز تشارك في تكوين الفتيات القائدات..

جمعية الأمل للتنمية والثقافة والتعاون بأيت بوكماز تشارك في تكوين الفتيات القائدات..

ياسين العيدي.أزيلال أونلاين.
في إطار آنفتاحها على الجمعيات المحلية والجهوية والمنظمات الدولية وإيمانا منها بأهمية تأهيل الفتاة القروية، شاركت جمعية الأمل للتنمية والثقافة والتعاون بإفران جماعة أيت بوكماز بإقليم أزيلال في برنامج Project soar in A Box لتكوين الفتيات القائدات في مجال تأطير وتأهيل الفتيات المراهقات بالعالم القروي في نسخته الثانية و الذي أطلقته المنظمة الامريكية Project Soar بشراكة مع المبادرة الأمريكية الشرق الأوسطية MEPi.
جدير بالذكر أن Project Soar هي جمعية مغربية-أمريكية تأسست سنة 2013 من طرف مونطاك مريم وكريس ريدريك، تسعى لتأهيل أكبر عدد ممكن من الفتيات المراهقات بالعالم اللواتي ليس لديهن إمكانيات ووسائل تعمل على دعم قدراتهن للحصول على مستقبل جيد، ويرتكز مشروع صور على خمسة أعمدة في عملية التمكين التي تجسد إيمانها القوي بأنه يجب على كل فتاة أن تدرك قيمتها، صوتها، جسمها، حقوقها وطريقها.
هذا التكوين الذي تلقته عضوات جمعية الأمل للتنمية والثقافة والتعاون بمقر جمعية Project soar بمراكش الى جانب 6 جمعيات أخرى؛ يهم تأطير وتأهيل الفتيات المراهقات بالعالم القروي ويهذف بالدرجة الأولى لتشجيع الفتيات على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بالإضافة الى تطوير قدرات الفتيات المراهقات ومواكبتهن في التعلم من أجل مساعدتهن على بناء مستقبل أفضل وذلك من خلال الورشات والأنشطة الثقافية، الرياضية، الصحية والتربوية التي ستنظمها هاتين المتدربتين لفائدة 20 فتاة من السلك الثانوي داخل القسم الداخلي لثانوية أيت بوكماز التأهيلية خلال الموسم الدراسي الحالي على أمل أن تشارك أربع فتيات من هؤلاء في التكوين المقبل بمراكش يليه تكوين متطور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*