Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » وفد من جهة بني ملال-خنيفرة يزور وادي أيت بوكماز..

وفد من جهة بني ملال-خنيفرة يزور وادي أيت بوكماز..

ياسين العيدي.أزيلال أونلاين.
أكدت مصادر مطلعة أن مسيرة لساكنة دوار أكوربي بجماعة أيت بوكماز تزامنت وزيارة لوفد من جهة بني ملال خنيفرة للإطلاع على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بدواوير أيت بوكماز جراء الفيضانات والسيول التي إجتاحت معظم المنازل والمدارس والحقول الزراعية بالمنطقة يوم الخميس الماضي.
وقد أكد النائب البرلماني خالد تيكوكين أن هذه الزيارة جاءت للبحث عن حلول للشعاب والوديان التي باتت تهدد البلاد والعباد، بتقوية أسطول أليات الإنجاد، وإعداد مخطط إستعجالي لبناء الحواجز بالشعاب التي تهدد المساكن وتوفير النقل المدرسي والاسعاف، وبناء حجرات دراسية بمدرسة اكوربي موضوع المسيرة، والمساهمة في برنامج متكامل لبناء الشعاب وتعميق وادي ايت بوكماز وتقوية الغطاء الغابوي.
هذا وتجدر الإشارة أن ساكنة أرباط قاموا بتنظيم مسيرة مشيا على الأقدام شارك فيها أطفال ونساء وشيوخ وشباب دوار أكوربي بجماعة أيت بوكماز وذلك للمطالبة ببناء حجرات دراسية إضافية لوضع حد للخطر المحدق بحياة الأطفال لكون فرعية أرباط التي كانوا يدرسون فيها بعيدة جدا، الى جانب هذا فقد أكد الفاعل الجمعوي حسن لعكون أن ساكنة أكوربي طالبت أيضا بتهيئة وبناء حواجز بالشعاب التي تهدد مساكن دوار أكوربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*