Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » دخول جامعي متميز بالكلية متعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال‎

دخول جامعي متميز بالكلية متعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال‎

محمد كسوة

في إطار انفتاحها على محيطها السوسيو مهني ولاستقبال جيد للطلبة الجدد، نظمت الكلية متعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال النسخة الأولى لمنتدى الإدماج في الحياة المهنية (F2ICP) في الفترة الممتدة بين 4 و 15 شتنبر 2018 ، والهدف من هذا النشاط هو مرافقة الطلبة الجدد بالكلية عند تسجيلهم إلى غاية إدماجهم من خلال توجهيهم بمختلف إجراءات الحياة الطلابية؛ وهذا من أجل نجاحهم في مسارهم الجامعي وبالتالي التوجه نحو إدماج مهني جيد.

 ولمواجهة العدد الهائل من طلبات التسجيل الجديدة قامت كلية متعددة التخصصات بني ملال بإصلاح منظومتها فيما يتعلق بالتسجيل حتى تكون نموذجا يقتدى به على الصعيد الوطني؛ فبعد أن يقوم الطالب بالتسجيل عبر الانترنت يحصل مباشرة على دعوة تحدد له موعد وضع ملف التسجيل، وبمجرد التسجيل يتلقى الطالب المسجل شهادة التسجيل والبطاقة الإلكترونية الرسمية وأيضا دعوة المنتدى (F2ICP) في بضع دقائق.

وتميز اليوم الأول لمنتدى الإدماج والإدراج في الحياة المهنية (F2ICP) (13 شتنبر 2018)  بإشراف عميد الكلية متعددة التخصصات بني ملال الدكتور حدادي بنعاشر على افتتاح المنتدى، تلته كلمة ترحيبية للسيد صبري منسق هذه الأيام التواصلية.  وعرف هذا اليوم استقبال الطلاب الجدد مع تقديم جميع الشعب بالكلية وتخصصاتها وكذا التربوية والإدارية. وبعد الظهيرة كان الطلبة على موعد لاكتشاف الأنشطة الموازية للحياة الجامعية من خلال نوادي الكلية نذكر منها: “فابلب”، “إناكتوس”، “مسرح”، ” رياضة”،  “ثقافة”، “تضامن”، “موسيقى”، “أعمال اجتماعية”، ” رسم” … ، و تهدف المؤسسة إلى انخراط الطلبة في هذه الأنشطة لما لها من أهمية في التكوين الجيد والواعي لشخصيتهم.

وعرف اليوم الثاني من المنتدى تقديم التغطية الطبية للطلبة وذلك بتقديم عرض حول نظام التغطية المرضية الإجبارية (AMO)  (assurance maladie obligatoire) وإجراءات الاستفادة من هذا الامتياز الاجتماعي. حيث قام كل من حميد شريف و محمد تهامي أستاذان وباحثان في شعبة القانون الخاص في الكلية ومسؤولان عن وفدCNOPS  في بني ملال باستعراض الغرض من وضع هذا النظام وكيفية الاستفادة منه. وقد عرفت هذه الحصة تبادل مثمر بين المشاركين.

لكن يبقى الحدث المهم في هذا المنتدى لدى الطلبة هو حفل التميز لفوج 2017/2018 والذي حضره إلى جانب الطلبة المتوجون وآباؤهم وأمهاتهم  و الأطر التربوية والإدارية بالإضافة إلى الشركاء السوسيو اقتصاديون للكلية متعددة التخصصات بني ملال واختتم هذا الحفل بتوزيع جوائز التميز على المتفوقين حسب الشعب.

أما اليوم الثالث والأخير من فعاليات المنتدى (15 شتنبر 2018 )  فقد تميز بإلقاء محاضرة بعنوان “استعداد لبداية حياة مهنية واعدة “، قدمت خلالها فرص الشغل بالجهة من قبل المتدخلين ورؤساء شركات وشهادات من الطلبة المتوجين الكلية.

وبمناسبة النسخة الأولى ل (F2ICP) تم الإعلان عن ميلاد نادي المتوجين بكلية متعددة التخصصات بني ملال بتاريخ 15 شتنبر 2018 حيث تم تكليف السيد عبد المولى أبو هلال منسق المراحل الأولى.

عدد القراء: 5 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*