Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية أدازن للتنمية والثقافة تنظم حملة نظافة لدوار أدازن أيت بوكماز.

جمعية أدازن للتنمية والثقافة تنظم حملة نظافة لدوار أدازن أيت بوكماز.

ياسين العيدي – أزيلال أونلاين.

أشرفت جمعية أدازن للتنمية والثقافة مساء اليوم السبت 08-09-2018 على حملة نظافة في نسختها الأولى شملت دوار أدازن، حضر هذه التظاهرة أغلب أعضاء الجمعية بالإضافة لأطفال دوار أدازن.

هذا وقد حضر بعض أعضاء جمعية الأمل للتنمية والثقافة والتعاون بدوار إفران، ناهيك عن زيارة بعض أعضاء النسيح الجمعوي وكذا رئيس جماعة أيت بوكماز والحضور الوازن لمجموعة من السادة الأساتذة المهتمين بالشأن البيئي.

عرفت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من طرف ساكنة ادازن رجالا ونساء، شيوخا وأطفالا، وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على مدى وعي الجيل الصاعد بأهمية البيئة والمخاطر التي تشكلها النفايات.

البيئة =الحياة.
فالبيئة هي الإطار الذي يوفر للإنسان العديد من الموارد التي يحتاجها لضمان حياته ووجوده، كما يمكن في نفس الوقت أن يكون مصدرا لعدة مشاكل تهدد عيشه وصحته.. وهذا ما سيسببه التلوث الناجم عن بعض السلوكات الغير المسؤولة.

وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها، ولنا إن شآء الله وقفات وحملات أخرى ستهدف بالدرجة الاولى الى الحفاظ على البيئة، وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة.


أما المشكلة الأساسية في نظرنا تكمن في كيفية مواجهة تحديات البيئة ،وضمان جودة الإطار الإيكولوجي الذي نعيش فيه بالوادي السعيد
وأمام كل هذه التحديات ندعو كل الشركاء والفاعلون الى وضع مقاربة تشاركة بغية مواجهة التحديات البيئية الحالية والمستقبلية في ايت بوكماز.

وفي الأخير نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*