Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار وطنية » المنتخب الوطني يتألق في بطولة العالم لفنون الحرب الفيتنامية في نسختها الثانية بالعاصمة الفيتنامية والطفل الريضي ابن أفورار يحصد أربع ميداليات

المنتخب الوطني يتألق في بطولة العالم لفنون الحرب الفيتنامية في نسختها الثانية بالعاصمة الفيتنامية والطفل الريضي ابن أفورار يحصد أربع ميداليات

محمد كسوة

تمكن المنتخب الوطني المغربي للكونغ فو جياو لونغ فو داو من الفوز ب 18 ميدالية، وصعود منصة التتويج في بطولة العالم لفنون الحرب الفيتنامية فوكوتريان في نسختها الثانية والتي جرت أطوارها في الفترة الممتدة ما بين 22 و 28 غشت 2018 بمدينة هانوي عاصمة الفيتنام.

وكانت حصيلة الميداليات النهائية المحصل عليها من طرف لاعبي المنتخب الوطني   7ذهبيات 4 فضيات 7 نحاسيات؛ موزعة على الشكل الآتي:

ـ المبارزة: ذهبية: بكاري إسماعيل، نحاسية: لكعوب يوسف، نحاسية: بوزيت كريم

ـ  التقنية فردي : كوين بدون أسلحة وكوين بالأسلحة:
ذهبية:  محمد بريبرة
ذهبية: أيمن جودار
ذهبية: محمد الريضي
ذهبية: المهدي بنحمادي
ذهبية: سلمى بنحمادي
فضية: سلمى بنحمادي
فضية: سلمى بنحمادي
نحاسية: محمد بريبرة
نحاسية: المهدي بنحمادي
نحاسية: المهدي بنحمادي
ـ التقنية جماعي : كوين بدون أسلحة وكوين بالأسلحة:
فضية: أيمن جودار- محمد الريضي- المهدي بنحمادي
فضية: أيمن جودار- محمد الريضي- المهدي بنحمادي

ـ الاستعراض : كوين بدون أسلحة وكوين بالأسلحة:
ذهبية:  سلمى بنحمادي- محمد بريبرة – كعوب يوسف
نحاسية : أيمن جودار- محمد الريضي- المهدي بنحمادي
نحاسية: سلمى بنحمادي- محمد بريبرة

و عرفت هذه البطولة تألق البطل العالمي الصغير محمد الرياضي ابن مدينة أفورار و من مواليد فاتح يوليوز 2007 سيتابع دراسته خلال الموسم الدراسي الذي نحن على أبوابه بالقسم السادس ابتدائي،ينتمي إلى جمعية أسود اليوسفية بشكل ملفت حيث أحرز 4 ميداليات (ذهبية- فضيتين- ونحاسية) في كل من صنف التقني الكوين بالأسلحة و الكوين بدون أسلحة في الفردي و الجماعي. و تعذر على البطل عبد اللطيف أيت العربي الحصول على أي ميدالية خلال مشاركته، نظرا لإصابته بكسر على مستوى إبهام اليد اليسرى في مواجهة ربع النهاية.

وفي تصريح حصري للجريدة قال الأستاذ والخبير الدولي هشام بنحمادي، المدير التقني الوطني و الحكم الدولي لرياضة الكونغ فو جياو لونغ فو داو فو كوتريان والمدير التقني والمسؤول الرسمي لنشر هذا النوع من الرياضة في الدول العربية والإفريقية، إن البطولة العالمية لهذا النوع من الرياضة في نسختها الثانية والمنظمة ما بين 20 و 26 غشت 2018 بالعاصمة الفيتنامية هانوي عرفت مشاركة 28 دولة أهمها البلد المضيف، روسيا، إيران، البانكلاديش، إيطاليا، البرتغال، الهند، المغرب، فرنسا، الجزائر، الكوديفوار وبوركينا فاسو.

وأضاف أن المغرب شارك بثلاثة مدارس ومن مدن مغربية مختلفة من خنيفرة: كريم بوالزيت، بني ملال: إسماعيل البكاري، مراكش يوسف لكعوب، الرباط محمد بريبرة، زاكورة عبد اللطيف أيت العربي، اليوسفية : محمد الريضي الشكدالي الريضي، المهدي بنحمادي، سلمى بن حمادي، أيمن جودار ، يوسف أوشيخ مشارك حكم دولي، هشام بنحمادي مشارك كحكم دولي والمسؤول عن المنتخب المغربي.

وبخصوص النتائج أكد الأستاذ هشام بنحمادي أنه بعد المشاركة الأولى للمغرب خلال بطولة العالم في نسختها الأولى للفنون القتالية الفيتنامية التقليدية بدولة الڤيتنام وحصول إسماعيل البگاري، على الميدالية الفضية وصيفا لبطل العالم، قررنا التركيز على المشاركة المكثفة للمغرب في التظاهرات المقبلة لإبراز المستوى الكبير للممارسين المغاربة في هذا الصنف من الرياضة وإعلاء الراية المغربية، وهذا هو الهدف الذي سطرناه بعد عودتنا من النسخة الأولى للبطولة العالمية.

وأشار الخبير بنحمادي إلى أن أهم النتائج التي حققها المنتخب الوطني المغربي كانت على المستوى التقني الذي عرف احتكارا من طرف البلد المضيف الفيتنام، مبرزا أن جميع المشاركين المغربة في صنف التقني حصلوا على لقب بطل العالم وهم سلمى بنحمادي، بريبرة محمد، محمد الرياضي، أيمن جودار و المهدي بنحمادي.

وأوضح هشام بنحمادي أن المنافسة كانت قوية بين جميع المشاركين، غير أن الأبطال المغاربة أبانوا على مستوى عال مكنهم من الحصول نتائج مرضية، دفعت رئيس الجامعة الدولية الفيتنامية فو كوتريان لتقديم تهنئة خاصة للفريق الوطني اعترافا منه بقوة أشبال المغرب، وأخذ صورة معهم رفقة العلم المغربي.

وختم بنحمادي بتقديم شكره لكل من دعم الفريق الوطني ماديا أو معنويا وعلى رأسهم المكتب الشريف للفوسفاط، وأكد أن المنتخب يشق طريقه بخطى ثابتة لتحقيق نتائج مرضية وتشريف المغرب في مختلف الملتقيات الدولية، ملتمسا من المسؤولين وطنيا تقديم الدعم المادي اللازم للمنتخب.

وتجدر الإشارة إلى وفد المنتخب الوطني المغربي ل “الكونغ فو جياو لونغ فوداو”  المكون من 12 عضوا توجه من مطار محمد الخامس صوب الديار الفيتنامية يوم 6 غشت 2018  على نفقتهم الخاصة، و ذلك قبل موعد انطلاق البطولة ليتمكنوا من التأقلم و الاستئناس بالأجواء.

فهنيئا للأبطال و الأشبال المغاربة على هذا التألق و التتويج الرائع

عدد القراء: 4 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*