Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » أولاد زمام: جمعيات بني عون تنظم الملتقى الأول للمهاجر تحت شعار…

أولاد زمام: جمعيات بني عون تنظم الملتقى الأول للمهاجر تحت شعار…

تزامنا مع اليوم الوطني و السنوي للمهاجر الذي تحتفل به الجالية المغربية المقيمة بالخارج يوم 10 غشت من كل سنة، أحيت جمعيات المجتمع المدني ببني عون بالجماعة الترابية أولاد زمام إقليم الفقيه بن صالح، يوم السبت 18 غشت الجاري الملتقى الأول المنظم تحت شعار ” الجالية المغربية المقيمة بالخارج رافعة أساسية من أجل تنمية محلية مستدامة ” .


وقد اشتغلت جمعيات بني عون داخل شبكة جمعيات المجتمع المدني للتنمية بالجماعة الترابية أولاد زمام بإقليم الفقيه بن صالح، منذ زمن قريب لتحقيق مجموعة من الآمال و الأهداف التي ستتحول بعزيمة مكاتبها و منخرطيها  في بضع سنوات إلى أولى النجاحات

فبشراكة مع المديرية الإقليمية التربية والتعليم و مجلس الجماعة تمكنت جمعيات بني عون من تشييد فرعية تعليمية ببني عون( لبلان ) تابعة لمجموعة مدارس دار الفلاح، و ذلك بهدف تقريب الفصول الدراسية من أبناء الساكنة؛ كما تم بناء و إصلاح مسجد محلي .
أما آخر إنجازات هذه الجمعيات فهو مباشرة أبناء الجالية المنحدرين من بني عون و الدواوير القريبة من اقتناء سيارتين مجهزتين بأحدث المعدات الطبية للاسعاف و نقل الأموات، و ذلك بتنسيق مع المجلس الجماعي و السلطات و وزارة الصحة؛ هاتين السيارتين وضعتا رهن الإشارة لنقل و اسعاف الحالات المرضية المستعجلة، و غيرها بنفوذ الجماعة والإقليم، حيث اعتبر عموم المواطنين هذه البادرة نموذجا للاقتداء في بلورة شراكات حقيقة بين كل المتدخلين في التنمية الاجتماعية              والاقتصادية و الصحية و البيئية .

حضر هذا اليوم الإشعاعي كل من نائب رئيس جماعة أولاد زمام وأعضاء المكتب و السيد رئيس القيادة و رجال الدرك الملكي و الأعوان و رؤساء جمعيات المجتمع المدني ببني عون و الدواوير القريبة، ورؤساء سرب الخيل والتبوريدة، الذين احيوا بالمناسبة بعض التخريجات الرائعة حضرها أبناء و شباب وسكان بني عون والجماعة، تعبيرا عن ثقافة الاعتراف لما حققته الجمعيات المحلية من إنجازات.

عدد القراء: 2 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*