Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » حفل تسليم آليات للتعاونية الحرفية المستقبل للبناء والأشغال المختلفة بجماعة أفورار

حفل تسليم آليات للتعاونية الحرفية المستقبل للبناء والأشغال المختلفة بجماعة أفورار

محمد كسوة

تم صباح اليوم الأربعاء 8 غشت 2018 حفل تسليم أدوات البناء لتعاونية المستقبل للبناء والأشغال المختلفة بمقرها الكائن بحي تكانت جماعة أفورار بحضور لجنة تتكون من السيد المصطفى الرداد رئيس جماعة أفورار ، محمد شكري ممثل عن قيادة أفورار، سعيد الفتاك رئيس التعاونية، عبد الله أعموم أمين مال التعاونية، حسن الفتاك الكاتب العام للتعاونية والحسين إملوان ممثل عن عمالة إقليم أزيلال وممثل عن الشركة التي رست عليها صفقة شراء هذه الأدوات.

وتأتي هذه المبادرة الفريدة من نوعها بأفورار في إطار المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتتكون هذه الأدوات من 100 شانديل، خلاطة الخرسانة، ديكاجور، ورافعة.

 

هذا وقد أكد حسن الفتاك رئيس التعاونية الحرفية المستقبل أن فكرة إنشاء هذه التعاونية من طرف مجموعة من الحرفيين في مجال البناء وما يرتبط به من الصباغة والجبص مع إمكانية الانفتاح على باقي المهن ذات الارتباط بمجال البناء، جاءت من أجل تقنين المجال والعمل في إطار القانون بعيدا عن العشوائية، وكذلك من أجل تنظيم هذا المجال الذي يعرف مجموعة من الصعوبات والمشاكل.

وفي ذات السياق هنأ رئيس جماعة أفورار المصطفى الرداد أعضاء التعاونية على هذا المولود الجديد، الذي يعتبر بلا شك إضافة نوعية بتراب الجماعة، وعبر عن استعداد المجلس الجماعي للتعاون الإيجابي والبناء مع التعاونية من أجل تنظيم مجال البناء بتراب الجماعة.

وأضاف المصطفى الرداد أن الجماعة ستنظم شهر شتنبر المقبل لقاء تواصليا وتحسيسيا مع ملاكي الأراض غير المبنية الواقعة في تصميم التهيئة من أجل تحسيسهم وحثهم على تجهيز أراضيهم في إطار الوداديات والتجزيئات لأنه المدخل الوحيد للحصول على الشواهد الإدارية ومحاربة التجزيء السري والبناء العشوائي، وبالتالي إنعاش سوق البناء الذي يعرف ركودا بتراب جماعة أفورار لكل هذه الاعتبارات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*