Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار وطنية » منع رؤساء جماعات وعمالات وجهات من مغادرة الوطن استعداداً لمحاكمتهم وأنباء عن عزل 76 منهم

منع رؤساء جماعات وعمالات وجهات من مغادرة الوطن استعداداً لمحاكمتهم وأنباء عن عزل 76 منهم

يبدو أن مسطرة العزل باتت قريبة من عدد كبير من رؤساء الجماعات و رؤساء مجالس العمالات و رؤساء الجهات حيث بدأت وزارة الداخلية في عملية الإعداد لتحريك تدابير العزل الإداري و إطلاق مساطر الدعوة القضائية في حق 76 منتخباً في جماعات ترابية.

و ستأخذ سلطة الوصاية بعين الإعتبار تقريراً جديداً أعده إدريس جطو الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات و يتعلق بالتقييم الدوري لمالية الجماعات المحلية و نجاعتها تورد “الصباح”.

و من المنتظر أن يسقط التقرير رؤوس كثيرة على اعتبار أنه أول تقرير يفتح فيه قضاة المحاكم المالية ملفات رؤساء الجماعات المنتخبين برسم الإستحقاقات المحلية الأخيرة.

و صدرت أوامر بمنع رؤساء من السفر خارج المغرب حيث باشرت الفرق الوطنية و الفرق الولائية عمليات الإستماع للمعنيين بملفات اختلالات خطيرة خاصة تلك التي كشفتها أجندة التدشينات الملكية.

و وجد البروتوكول الملكي أمام عراقيل جمة لتنزيل أجندة تدشينات مبرمجة منذ مدة خاصة بفعل التأخر في إنجاز أشغال تتعلق بإصلاح و تثنية عدد من الطرق كما هو الحال بالنسبة إلى الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش و البيضاء.

عدد القراء: 2 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*