الرئيسية » اخبارمحلية » مسيرة على الأقدام لقبيلة كنطولة بإقليم ورزازات متجهة نحو الرباط تحط رحالها بأيت بوكماز إقليم أزيلال.

مسيرة على الأقدام لقبيلة كنطولة بإقليم ورزازات متجهة نحو الرباط تحط رحالها بأيت بوكماز إقليم أزيلال.

ياسين العيدي – أزيلال أونلاين.

حلت صباح اليوم بمنطقة أيت بوكماز التابعة لإقليم أزيلال مسيرة للعشرات من المحتجين مشيا على الأقدام، شارك فيها أزيد من 80 شخصا من دوار كنطولة التابع للجماعة الترابية إمي نولاون ،قيادة امغران إقليم ورزازات.

وقد أكد متحدث من قلب مسيرة قبائل كنطولة أن هذه المسيرة الاحتجاجية ليست الأولى لهذا الدوار، فقد سبق لهم  أن نظموا مسيرات عدة  لكن لا أذان صاغية، وأفاذ ذات المتحدث أن هذه المسيرة جاءت لمطالبة المسؤولين للتدخل لإنهاء مشكل الرعي بين قبيلتي اكانظولن – كنطولة و أيت عفان، حيت أقدمت هذه الأخيرة على منع ساكنة إكانظولن من الرعي في الاراضي السلالية، فقد منعوا من الرعي بها منذ ما يزيد عن خمس سنوات رغم أنها أراضيهم على حد تعبير ذات المتحدث.

وقد أكد نفس المصدر أن هاته المسيرة التي نظمتها قبيلة كنطولة متجهة صوب الرباط للإلتحاق بالمجموعة الأولى التي وصلت لتوها الى العاصمة، إلا أن السلطات المحلية بأيت بوكماز منعتهم من مواصلة المسير في إنتظار فتح حوار جدي مع المحتجين لإيجاد حل جدري لمشكل الرعي بين قبيلتي كنطولة وأيت عفان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*