Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » ضحايا ورثة التوامي عاشور بازيلال يحتجون أمام محكمة الاستئناف ببني ملال

ضحايا ورثة التوامي عاشور بازيلال يحتجون أمام محكمة الاستئناف ببني ملال

نفذ ضحايا ورثة التوامي عاشور بازيلال وقفة احتجاجية امام محكمة الاستئناف ببني ملال، وقفة  ساندتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان ، احزاب وبعض النقابات ومناضلين ومتعاطفين…وقفة رددوا خلالها شعارات قوية تندد بانحياز مؤسسات لورثة التوامي عاشور مما ساعدهم على سلب اراضي من فلاحين فقراء محتاجين ورثوها عن اجدادهم منذ زمن بعيد.

كما نددوا بمنح شواهد ادارية للورثة من طرف القائد السابق لقيادة اكودي نلخير، والذي رقي لمنصب رئيس منطقة امنية باسفي، هذه الشواهد التي تبنى على اساسها عقود الاستمرار لينتزعوا بها الاراضي من اصحابها..

كما لفت المحتجون الانتباه لقضية شهود الزور بازيلال، حيث تتكرر نفس الاسماء في جميع عقود الاستمرار لورثة التوامي عاشور، دون ان ننسى ان مكان سكنى الشهود بعيد عن مكان شهادتهم( نتوفر على احصائيات لاسماء الشهود وعدد وارقام القضايا التي شهدوا فيها).

اطلعنا على قضايا عديدة وتبين لنا ان المحاكم تبني جل احكامها على محضر تنفيذ مؤرخ سنة 1990 ، وعلى خبرات ينجزها تقريبا نفس الاشخاص ونفس الشهود.كما استنتجنا ان محكمة بني ملال الاستئنافية تحكم لهم في جل القضايا.

كما اشتكى الضحايا من محاضر التنفيد، التي قالوا انها مغشوشة وتحرر في المحكمة من طرف مامور اجراء التنفيذ…

في الاخير شكر الضحايا كل من ساندهم و عبروا عن نيتهم مواصلة اشكالهم النضالية حتى انتزاع حقوقهم كاملة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*