Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا الصحة » مكتب الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بأزيلال يدعو إلى تنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا باختلالات قطاع الصحة، وصمت المسؤولين

مكتب الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بأزيلال يدعو إلى تنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا باختلالات قطاع الصحة، وصمت المسؤولين

أزيلال أونلاين

توصل الموقع ببيان من  مكتب  فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بازيلال يدعو فيه إلى تنفيذ وقفة احتجاجية  كان داعيا إليها في بيان سابق، حول التراجعات والانتهاكات الخطيرة التي يعرفها قطاع الصحة بالاقليم، وتأتي هذه الوقفة يضيف البيان لعدم تجاوب المسؤولين بالإقليم والوزارة الوصية على القطاع وعدم تدخلهم لتصحيح الاختلالات العميقة ، تفاصيل أكثر في البيان كما ورد على الموقع كالآتي:

 على اثر اجتماع  مكتب  فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بازيلال ، يوم الاربعاء 04 يوليوز 2018 ، لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية  السلمية التي دعي إليها في البيان الصادر في 11يونيو 2018 والذي تدارس فيه الأوضاع الصحية بالإقليم وما تعرفه من تراجعات وانتهاكات خطيرة فيما يخص الحق  في العلاج والعناية الصحية ، ونظرا لعدم تجاوب المسؤولين بالإقليم والوزارة الوصية على القطاع وعدم تدخلهم لتصحيح الاختلالات العميقة التي عجلت  بتوقف الخدمات الصحية  . فقد قررالمكتب بناء على مقترح أعضاء الفرع تنظيم لقاءا تواصليا إعلاميا يوم الجمعة 06 /07/2018على الساعة 17:00 بمقر الاتحاد المغربي للشغل حول الوضعية الصحية بالمستشفى الإقليمي  كما دعى الى ووقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي بازيلال يوم الاثنين 09 يوليوز 2018على الساعة  17:30 مساء.

و عليه ، فان مكتب  فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بازيلال  يهبب بكافة الجماهير الشعبية و القوى الحية في المجتمع من هيئات سياسية و نقابية وجمعوية وفعاليات …  المساهمة في إنجاح هذا الشكل النضالي للاحتجاج على الاستهتار بأرواح المواطنين و صحتهم وأمنهم ،ويؤكد عزمه الدفاع عن حق الساكنة في العلاج والعناية الصحية والتي يكفلها الدستور و المواثيق الدولية ذات الصلة.

   ملحوظة : يعتبر هدا البلاغ بمنابة دعوة لجميع المنابر الإعلامية لحضور اللقاء التواصلي الإعلامي

                                                                              عن المكتب

 

عدد القراء: 4 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*