Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » القضاء يتابع جلال حلماوي رئيس فرع الجمعية المخربية لحماية المال العام بجهة بني ملال خنيفرة بتهمة نشر تدوينة فايسبوكية ينتقد من خلالها فساد قطاع العدالة بالمغرب

القضاء يتابع جلال حلماوي رئيس فرع الجمعية المخربية لحماية المال العام بجهة بني ملال خنيفرة بتهمة نشر تدوينة فايسبوكية ينتقد من خلالها فساد قطاع العدالة بالمغرب

أزيلال أونلاين

سيمثل الأستاذ جلال حلماوي رئيس فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام – جهة بني ملال خنيفرة- من جديد أمام غرفة الجنح بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، يوم الإثنين 09 يوليوز 2018 على خلفية متابعته بتهمة نشر تدوينة فايسبوكية ينتقد من خلالها فساد قطاع العدالة بالمغرب

ففي الوقت الذي عجز فيه القضاء عن تحريك الشكايات المقدمة إليه من طرف الفرع الجهوي للجمعية والاستماع إلى المسؤولين عن الاختلالات في التدبير والتسيير ( ملف المحطة الطرقية، ملف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء…) تأتي هذه المحاكمة ، بعدما كانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما جائرا في حق جلال حلماوي بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 1000 درهم.

وقال المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام ببني ملال، في بيان له  ــ توصل الموقع بنسخة منه ــ أنه  يعي خلفية هذه المتابعة التي ترمي لاسكات الأصوات الحرة المناهضة للفساد، والمطالبة بانهاء الافلات من العقاب في قضايا نهب المال العام بالجهة فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:

1-   يعتبر أن المتابعة ضد رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة خنيفرة بني ملال الاستاذ جلال حلماوي تندرج في إطار التضييق على مناضلي الجمعية لتنيهم عن القيام بدورهم في فضح الفساد والمفسدين وناهبي المال العام بالجهة.

2-   يدين بشدة أسلوب استعمال القضاء من طرف البعض للتضييق على حرية الرأي والتعبير وترهيب المناضلين ،وهو أسلوب عفا عنه الزمن ولا يمكن أن نرضخ له في الجمعية المغربية لحماية المال العام.

3-   يدعو الهيئات والمنظمات الديمقراطية والتقدمية والمناضلات والمناضلين إلى حضور في الجلسة يوم الاثنين 09 يوليوز 2018 على الساعة الواحدة زوالا لتجسيد التضامن مع المناضل جلال حلماوي ودفاعا عن حرية الرأي والتعبير.

 

عدد القراء: 1 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*