الرئيسية » رسائل مفتوحة » رسالة إلى السيد العامل من سكان امداحن

رسالة إلى السيد العامل من سكان امداحن


رسالة إلى السيد العامل من سكان امداحن

شكاية واستنكار

نحن سكان دوار امداحن ذوي الحقوق لأراضي الجموع الكائنة بنفس الدوار، ونظرا لما يقع هذه الأيام بالمكان المسمى “بويزريكن و ثلاث نواماس” التابع لأراضي الجموع ، والمجاور للدوار من فوضى وبناء عشوائي من طرف ممثل السكان بالمجلس الجماعي وبعض المحسوبين عليه وذلك أمام أعين السلطة المحلية ونائب أراضي الجموع.

ونظرا لخطورة الوضع ارتأينا سيدي العامل أن نتقدم إلى جنابكم بتوضيح حيثيات الوقائع بصفتكم ممثل الوزارة الوصية على أراضي الجموع وأملنا فيكم وضع حد لهذه الفوضى وإرجاع الأمور إلى نصابها ،وحماية أراضي الجموع من النهب.

سيدي العامل ، لقد قام ممثل سكان امداحن بالجماعة القروية بإنشاء زريبة فوق مساحة من أراضي الجموع المشار إليها أعلاه التي تبعد عن منزله بحوالي كيلومتر ونصف، وبعد ذلك شرع في بنائها بطريقة عشوائية مستغلا في ذلك عضويته بالمجلس القروي حيث قام بوضع السقف أي (الضالة) يوم 20 يناير 2011 ليلا آنذاك احتج السكان بعين المكان ، حيث حضرت السلطة المحلية المتمثلة في شخص السيد القائد ، إلا أنها لم تتمكن من احتواء الوضع.

ويوم الثلاثاء يوم 25 يناير 2011 قام السكان رفقة نائب أراضي الجموع بزيارة السيد القائد لوضع حد لما يقع حيث صرح هذا الأخير (نائب أراضي الجموع ) أن هذه الأراضي ليست ملكا لأحد بل هي ارض الجموع.

وبعد ذلك قام السيد القائد بهدم البناية ،إلا أن النزاع لازال قائما بل ازداد الوضع استفحالا حيث أن المترامي وأتباعه لازالوا مستحوذين على الأرض، بل تعدى الأمر ذلك باستفزاز السيد القائد والممثل الجماعي لساكنة امداحن بتحرير استدعاءات لبعض السكان من اجل إزالة الزرائب المحيطة ببيوتهم علما أن تاريخ إنشائها يرجع إلى أربعين سنة فما فوق.

سيدي العامل ، هذه الأساليب التي لجا إليها السيد القائد ماهي إلا تلاعبات لحماية الممثل الجماعي من الترامي على أراضي الجموع بإقامة بناية عشوائية بدون ترخيص.

سيدي العامل ،نطالب من جنابكم التدخل الفوري لإنصاف ذوي الحقوق المتضررين وإيقاف تجاوزات هذا المغتصب.

وفي الأخير ،تقبلوا سيدي العامل فائق احتراماتنا .

والسلام



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*