Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » هل ينصف ادريس جطو ساكنة من جماعة أيت أومديس، بفتح تحقيق حول خروقات رئيس جماعتهم

هل ينصف ادريس جطو ساكنة من جماعة أيت أومديس، بفتح تحقيق حول خروقات رئيس جماعتهم

توصل الموقع بنسخة من الشكاية التي  وجهتها ساكنة دوار تسونين جماعة أيت أومديس قيادة أمليل دائرة فطواكة أزيلال إلى السيد رئيس المجلس الأعلى للحسابات ضد رئيس جماعة أيت أومديس المسمى لحسن الناصيري

وفيما يلي نص الشكاية كما وردت علينا

سيدي الرئيس نتشرف بأن نتقدم إليكم بشكايتنا هذه راجين أن تحضى منكم بالموافقة والقبول وموضوعها كما يلي: في إطار الديمقراطية التشاركية وما يسمح به الدستور ويعطيه من حق للسكان في مواكبة عمل وسير المؤسسات المنتخبة، بأن تعطى تعليماتك بإيفاد لجنة للتحقيق في سوء صرف المال العام من قبل المدعى عليه رئيس جماعة أيت أومديس خلال سنة 2008 يتعلق الأمر بصفقة لتزويد دوار “تسوتين” بالماء الصالح للشرب من عين تسمى “تيط ننبي” بذات الدوار والذي تبتعد عنه بحوالي 5 كلمترات، لكن حصل تغيير مفاجئ بعد اقتناء جميع المستلزمات ، حيث غير رئيس الجماعة ما كان مقررا. اختزل مجرى الماء، وغير المنبع بأخر أقرب بحوالي 500 متر، وكانت النتيجة أن الماء شمل أقل من نصف الدوار فقط.

ويؤكد التقنيون أن مجمل ما صرف في هذه العملية الترقيعية لم يتجاوز 5 مليون سنتيم، فأين ذهب باقي مبلغ الصفقة والذي كان في حدود 60 مليون سنتيم؟ هذا بغض النظر عن مبلغ 200 درهم الذي يؤديه كل فرد من الدوار عندما يريد الاستفادة من خدمات سيارة الإسعاف وعند مطالبتهم لهم بالتوصيل يتلقون الجواب بالرفض ناهيك عن خروقات أخرى تناولتها الصحافة والتي تتعلق بشق وإصلاح المسلك الطرفي الرابط بين “تسوتين” ودولوير أخرى بذات الجماعة ووحدهم سيدي الرئيس من لكم الصلاحية والخبرة للكشف عنها.

 

عدد القراء: 2 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*