Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » افورار: طاقم الحراسة بثانوية سد بين الويدان التاهيلية يضبط تلميذة في حالة غش و الدرك الملكي يتوصل الى هوية مساعديها .

افورار: طاقم الحراسة بثانوية سد بين الويدان التاهيلية يضبط تلميذة في حالة غش و الدرك الملكي يتوصل الى هوية مساعديها .

علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن الفترة المسائية لاختبارات الباكالوريا في يومها الثاني الأربعاء 6 يونيو 2018, شهدت ضبط تلميذة مترشحة لاجتياز امتحان الباكالوريا شعبة علوم الحياة و الأرض بثانوية سد بين الويدان التاهيلية بافورار وهي متلبسة في حالة غش باستعمال الهاتف النقال أثناء تمرير أسئلة مادة الفلسفة في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال, ما ألزم طاقم الحراسة و اطر الإدارة بالمؤسسة  انجاز تقرير في الموضوع و إخبار مركز الدرك الملكي بافورار لتحديد هوية معاونها , خاصة وأن التلميذة ضبطت في حالة إجراء مكالمة هاتفية  من محمولها المتبث على  جسدها بواسطة شريط لاصق وإخفاء سماعتها  تحت خمارها. وأكد ذات المصدر أن عناصر الدرك  الملكي فتحت تحقيقا مع التلميذة (ر.ا) وتم كشف الستار عن معاونتها (ا.س) التي تتابع دراستها بالسنة الثالثة لسلك الإجازة بمسلك البيولوجيا بكلية العلوم ببني ملال, و تمت إحالة الفتاتين صبيحة يوم الخميس 7 يونيو في حالة سراح  على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بازيلال للنظر في المنسوب إليهما.

وفي اتصال هاتفي من الجريدة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بازيلال حول الواقعة,أكد المسؤول الإقليمي على كونها حالة الغش الوحيدة في الإقليم في صفوف المتمدرسين , مؤكدا أن المصير الدراسي للتلميذة المضبوطة بالغش سيتحدد بعد اجتماع اللجنة التأديبية على مستوى الأكاديمية الجهوية واتخاذ القرارات التأديبية في حقها.

 خاليد شيخي

 

ا.

عدد القراء: 2 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*