Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار سياسية » الدليل القاطع لحزب الاستقلال، في الدفاع المستميت عن عامل اقليم أزيلال

الدليل القاطع لحزب الاستقلال، في الدفاع المستميت عن عامل اقليم أزيلال

في خطوة اندفاعية دفاعية عن عامل اقليم ازيلال، توصل موقع  أزيلال أونلاين ببيان من المكتب الاقليمي بأزيلال لنقابة الاتحاد العام للشغالين، المحسوبة على حزب الاستقلال، تحت عنوان ”   متى كان تشجيع الاستثمار والعمل الجمعوي والمواهب الرياضية خدمة لحزب الاستقلال …!؟ هـل حليمـة إحتاسـن استقلاليـة أو نقابيـة لذلك تمت زيارتها ودعمها …!؟ ”

ولكل غاية مفيدة،  ورغم عبارات السب والتجريح المضمر منه والصريح ،  واللغة الركيكة والجمل الغير المفيدة ،  ننشر البيان تماما كما توصلنا به في صيغتيه، وللقارئ  الحصيف  حق المقارنة والاستنباط والاستنتاج من كل ما نشر ، ثم الحكم على عنواننا ” الدليل القاطع لحزب الاستقلال في الددفاع عن عامل اقليم أزيلال”

 يقول البيان

أن يشجع استثمارا لجمعية رياضية بمبلغ 80 مليون سنتيم وأن يرفع من معنويات مجموعة من الرياضيين الواعدين بما يشرف الوطن والإقليم قام عامل إقليم أزيلال بزيارة قاعة رياضية لإحدى الجمعيات ببلدية أزيلال مجهزة بأحدث التجهيزات التي تم اقتناؤها من أمريكا والتي يقل نظيرها على مستوى الجهة.

            لكن و يا للأسف فعوض أن نعتبر هذه الزيارة حميدة ومبادرة تستحق التنويه واعترفا بالمجتمع المدني فوجئنا بأحد الأشخاص تبين من خلال مقال له أنه ضد تشجيع العمل الجمعوي وأنه أراد أن يصبح فرعون أزيلال.

            لقد فوجئنا بمقال لشخص ملثم وضاربا عليه بالخمار ومختبئا في حجره ينتقد تلك الزيارة ويربطها بخدمة حزب الاستقلال ونقابته كما انتقد حضور أحد المسؤولين النقابيين أثناء الزيارة. لهذا نود أن نقول لهذا الشخص الذي أراد المس بأسياده ذوو الحسب والنسب والماضي المجيد في إحدى المواقع الإلكترونية باسم مستعار لأنه ربما فاقد للهوية أو جبان لا يقدر على المواجهة :

            – إذا كنت من خلال كلامك الساقط تريد النيل من عامل أزيلال فلنؤكد لك أن مشاريعه وثورته التنموية بالإقليم ومبيته بالخلاء بأيت عبدي زمن الثلوج لفك العزلة على الساكنة ودعمه المادي والمعنوي للمواطنين كان آخرهم حليمة إحتاسن يغنيه وينزهه عن الجاحدين والسفهاء كما نقول لصاحب المقال لو رجعت إلى زمن قريب وقرأت نتائج الانتخابات بالنسبة لحزب الاستقلال ستتيقن من حقيقة خدمة العامل للحزب أو عدم خدمته لكن جحودك وحقدك على العمالة والحزب والنقابة جعلك تسقط في السفاهة واللغط

            – وإذا كنت في مقالك الساقط تريد النيل من حزب الاستقلال ونقابته فنقول لك إنك حتى وإن خرجت من جحرك وأمطت اللثام عن وجهك لن تقدر على مواجهة حزب الاستقلال ونقابته ولنؤكد لك كذلك أن حقدك وعقدك ستزداد مادامت حركيتنا ونضالاتنا مستمرة واستجابة المسؤولين لملفاتها المطلبية المشروعة والقانونية ستظل قائمة.

            ولا ننسى أن نذكر صاحب المقال السخيف أن حضور المسؤول النقابي أثناء تلك الزيارة للقاعة الرياضية لم تكن بالصفة وإنما جاءت في إطار الصداقة والعلاقة لأننا نؤمن أن لكل مقام مقال وأن المسؤول النقابي لم يحضر لطرح مشكلة أو قضية نقابية وإنما حضر اعترافا منه بما أنجزته هذه الجمعية في أعالي الجبال.

            كما نود أن نؤكد لصاحب المقال أننا لطالما ترددنا في الرد على تلك السفاهة إيمانا منا بالمثل القائل “القافلة تمر والكلام تنبح” لكن خوفا منا أن يفهم عدم ردنا خطأ من طرف الملثم المختبئ ويعتبر سكوتنا هزيمة أو خوفا كان لابد من هذا الرد لنقول لصاحب المقال الخسيس الدنيء أننا في مستوى مواجهتك وأننا : “نعرف بعضنا البعض أصلا وفصلا ماضيا وحاضرا” فإن لم تستحي فاكتب ما شئت فلن تجني من وراء أسيادك إلا الأشواك ومرة أخرى نقول لك “القافلة تمر والكلاب تنبح“.

 

3 تعليقات

  1. عامل ازيلال يشجع الفساد ويتستر بقوة عن الخروقات لرؤساء الجماعات الترابية مثلا قضية رئيس جماعة بين الويدان التي رقدت مند مدة طويلة في رفوف المحكمة فيما يخص الملك الجماعي ولنا عودة في مقال في الموضوع…..

  2. يقول الحق سبحانه و تعالى في محكم كتابه من سورة الحجرات:《 يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين》و قال جل جلاله :《 قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين》و جاء في الاثر : البينة على من ادعى و اليمين على أنكر.
    و ما دمت المقصود بالبيان فأقول هاتوا براهينكم بكوني كاتب المقال أو كاتب المقالات المنشورة في حق السيد عامل إقليم ازيلال الذي احترمه كما يحترمني و الذي تجمعني و إياه مصالح الطبقة العاملة لصفته رئيسا للجنة الإقليمية للصلح و فض نزاعات الشعل و لكوني مسؤول نقابي بالمركبة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل. ادعى بيانكم الذي دبحتم فيه اللغة العربية من الوريد إلى الوريد رغم أن محرره استاذ للغة الضاد بالسلك الثاني قلتلاميذ جاء فيه: أني ضد الاستثمار و تشجيع الرياضة و و و الحقيقة اني لم اعترض عن المشروع الذي أقامه المستثمر و الذي يعد إضافة لساكنة البلدية و لكن الانتقاد الذي قدمت عبر صفحتي بالفيسبوك كان حول مجاورة محرر البيان الاستنكاري الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و مفتش حزب الاستقلال للسيد العامل و الوفد المرافق له في عملية التدشين، السؤال الذي كان يطرح نفسه بحدة ما هي الأهداف المعلنة من ظهور مسؤول الميزان جوار العامل؟ و هل هذه الصفات تسمح لك بحضور عملية التدشين؟ و هل يستقيم أمر تواجدك بالقاعة وقت التدشين رغم عدم وجود الصفة التي تخول لك ذلك؟😈😈😈 ثم جاء في البيان أن القافلة تمر و الكلاب تنبح، حشاك آسي الاستاذ ديال اللغة العربية الذي يصف الخصوم النقابيين بالكلاب، و إذا كانت قافلة حزب الاستقلال تمر أو تسير فتسييرك الفاشل للشأن السياسي بالإقليم أفقد الحزب كل مقاعده النيابية بعد تواطؤ الجميع لفائدة حزب الجرار كما أن تدبير الحزب الذي تشرف عليه أفقد للحزب كل مقاعده بالجماعات الترابية ليحتل الصفوف الأخيرة من حيث رئاسة الجماعات الذي لم يتجاوز أربع منها، لهذا اعتقد ان القافلة متوقفة في عهدك و النباح لا أعتقد انه صادر إلا من كلاب أفاقدت الحزب بوصلته. ثم إن البيان الاستنكاري الذي راهنتم علىأن يحدث رجة داخل المدينة و خارجها لم يكن إلا أضحوكة و مهزلة لأنه لم يلامس الحقيقة المغيبة و التي كانت حول تدشين صالاة الايروبيك و حضور صاحب المقولتين الشهيرتين 《 القافلة تسير و الكلاب تنبح》 و 《 العزة ل……》في الأخير من شيم المناضلين الأكابر الاعتذار عن ارتكاب الأخطاء و ليس الانتصار للنفس الإمارة بالسوء. فما كان من مفتش الحزب غير الاعتراف بارتكاب خطأ جسيم بحضوره حفل تدشين صالات رياضية بدون صفة قانونية بذلك، و ليس من شيم الرجال السب و الشتم و القدف و وصف الناس بالكلاب. في الأخير أود أن أؤكد أن بركات هذه الأيام الأواخر من شهر الرحمة و الغفران اطلب الله أن تلامسنافضائلها و أن ننعم ببركاتها.

  3. لا أظن أن عامل إقليم أزيلال أخطأ بتنزيله لنداءات صاحب الجلالة بضرورة نزول المسؤولين الى الشارع و نهج سياسة القرب من المواطن بل بالعكس فهو يقدم لنا نمودج المسؤول القريب من المواطنين
    مجرد رأي مستقل غير ابه يالتخندق السياسي العقيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*