الرئيسية » أخبار الفساد » عامل أزيلال ورئيسة البلدية في مرمى نيران أحزاب سياسة بسبب تبديد ملايير بدون أثر ولا وقع على الساكنة ؟؟؟؟

عامل أزيلال ورئيسة البلدية في مرمى نيران أحزاب سياسة بسبب تبديد ملايير بدون أثر ولا وقع على الساكنة ؟؟؟؟

  • المجلس الجماعي لجماعة ازيلال و هيمنة تحالف زواج السلطة بالمال.
  • تبديد ملايير السنتيمات في مشاريع ليس لها أثر ملموس على حياة الساكنة.

     عقد مجلس فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة ازيلال اجتماعا يوم الاثنين 14 ماي 2018  ضم أعضاء مكاتب فروع الحزب الاشتراكي الموحد، و حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، و حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، خصص لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية دوليا و وطنيا و محليا، و توقف بالخصوص عند مستجدات قضيتنا الوطنية و القضية الفلسطينية و حملة المقاطعة التي يخوضها الشعب المغربي ضد مسلسل الغلاء و الاحتكار، كما خصص حيزا كبيرا من اجتماعه لاستعراض مستجدات المجلس الجماعي بازيلال و قد سجل بهذا الخصوص ما يلي 

+ تحالف السلطة و المال في فرض السيطرة على سير المجلس الجماعي بازيلال باستعمال أساليب الترغيب و الترهيب و الاضرار بالمصالح الخاصة لابتزاز الأعضاء و سلب إرادة المجلس في التدبير الحر لشؤون الجماعة.

+ غياب المراقبة الإدارية لتدبير المجلس و تغاضي السيد عامل الإقليم عن خروقات رئيسة المجلس و من يدور في فلكها و على سبيل المثال لا الحصر :

ـــ تزوير ميزانية 2018

– عدم عرض نقط جدول عمل المجلس على اللجن الدائمة

ـــ تقرير اتفاقية شراكة مع جمعية لم تؤسس بعد

ــ تقرير قانون داخلي للمجلس يخرق مقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 …….

+ انتزاع مصادقة المجلس الجماعي على اتفاقيتي شراكة  لإحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير مرافق الوقاية و حفظ الصحة و بناء مقر المجموعة  بدون اشراك لجن المجلس في مناقشة هذه الاتفاقية، و تقييم اثرها على ميزانية الجماعة، رغم ان المجلس قد سبق له ان رفض  المصادقة على هاتين الاتفاقيتين، وكذلك إصرار نفس الجهات على ارجاع الجماعة الى مجموعة جماعة الاطلسين بطرق غير قانونية ان لم نقل تعسفية.

+ نهج رئيسة المجلس لتدبير أدى الى جمود قطاع التعمير، مما سينتج عنه حتما بطالة عمال البناء و كساد تجارة مواد البناء و افلاس الحرفيين، و انتشار ظاهرة البناء العشوائي وما يرتبط بها من ممارسات فاسدة.

+ تبخر ميزانيات التأهيل الحضري للمدينة بملايير السنتيمات في مشاريع ليس  لها الوقع  الملموس على حياة الساكنة و تنقصها الجودة واعترتها اختلالات في اقل من سنتين بعد إنجازها : الانارة العمومية -الساحات العمومية -المدارات في مداخل المدينة.- الأرصفة……….

+ تراجع سياسة التشجير و سوء تدبير هذا المرفق و ما وقع في حي الزاوية في السنة الفارطة  من غرس أشجار ثم اقتلاعها ليلا  لعدم صلاحيتها و كذلك قطع أشجار حديقة 20 غشت و أشجار إقامة السيد العامل دون اتباع المساطر القانونية و المصير المجهول لخشبها.

+ تسبب الاشغال الجارية داخل المدينة في اتلاف للطرق و عدم ارجاع الحالة الى ما كانت عليه….

      ان مجلس فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة ازيلال و بعد استعراضه لكل هذه المعطيات فانه يعلن للراي العام ما يلي :

1-   تنديده بالتدخل السافر في شؤون مجلس جماعة ازيلال و مطالبته بان ترفع السلطات الإقليمية يدها عن المجلس و بالتزامها  بواجب المراقبة الإدارية النزيهة و المحايدة.

2-   مطالبته بفتح تحقيق في الخروقات  و الاختلالات التي طالت تدبير مجلس جماعة ازيلال.

3-   مطالبته بفتح تحقيق في كل مشاريع التأهيل الحضري الذي بددت فيه ملايير السنتيمات و مدى مطابقة الاشغال لدفاتر التحملات.

4-   تحيته و تضامنه مع كل الفعاليات من داخل المجلس و من خارجه الصامدة في الدفاع  عن مبدإ التدبير الحر لشؤون الجماعة.

5-   تمسكه بوحدة التراب الوطني غير المنقوصة و تضامنه مع الشعب الفلسطيني في كفاحه الوطني و رفضه لكل اشكال التطبيع مع الصهاينة.

6-   مساندته لحملة المقاطعة التي يخوضها الشعب المغربي ضد الغلاء و الاحتكار.

7-   مواصلته لنضاله الى جانب ساكنة المدينة و بكل الوسائل النضالية و القانونية من اجل إرساء عمل جماعي ديمقراطي و شفاف يستجيب للحاجيات الأساسية للمواطنين.

ازيلال 14 ماي 2018 .

مجلس فيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة ازيلال 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*