Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » اعتقالات في صفوف معتصمين بتاكلفت إقليم أزيلال

اعتقالات في صفوف معتصمين بتاكلفت إقليم أزيلال

مروان صمودي

على إثر الاعتصام المفتوح الذي يخوضه ذوي حقوق أرض “تاغروت نوكليد” بقيادة تاكلفت إقليم أزيلال، قام الجهاز القمعي الدرك الملكي يومه الأحد 14 ماي 2018 باعتقال ثلاثة من المعتصمين هم:

~ لحسن الحنصال
~ بوعزة الحنصالي
~ بوعزة مطهر

حيث ما يزالون رهن الاعتقال بسرية الدرك بتاكلفت، على أن يتم تقديمهم إلى النيابة العامة كما أفيدوا بذلك.

ومعلوم أن هذا الاعتصام الذي دخل فيه مجموعة من الفلاحين الفقراء قبل يوم واحد، جاء بعد أن تمادت السلطة الرجعية من خلال “إدارة الأملاك المخزنية” في استيلائها وسطوها بالقهر والغصب على الأرض المسماة “تاغروت نوكليد”، وتم تزييف إسمها إلى “الحي الإداري” لقيادة تاكلفت إقليم أزيلال؛ بعد أن تم ويتم قضم واغتصاب أرض هؤلاء الفلاحين الفقراء قطعة خلف قطعة، وإنشاء بنايات إدارية من بينها: (بناية مركز قيادة تاكلفت، بناية جماعة تاكلفت، بناية مركزية وزارة العدل…)، وذلك لخلق أمر واقع بالاكراه والسطو والقمع.

وبدل أن أن يتم إعادة الأرض لأصحابها، ويتم تعويضهم وجبر الضرر المادي والمعنوي، يتم مواجهة ذوي الحقوق بالقمع والاعتقال لتكسير اعتصامهم وتثبيط إرادتهم ومعنوياتهم وطمس قضيتهم العادلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*