الرئيسية » قضايا التعليم » بني عياط : “هستيريا جماعية” تجتاح تلميذات ثانوية الحسن الثاني التاهيلية

بني عياط : “هستيريا جماعية” تجتاح تلميذات ثانوية الحسن الثاني التاهيلية

فجروي.

حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الاثنين 30 ابريل 2018 دخلت مجموعة من التلميذات بثانوية الحسن الثاني التاهيلية ، ببني عياط إقليم ازيلال، في حالة هستيرية ونوبات من الصراخ والبكاء المفاجئ وحالة من الخوف الجماعي ، انتهت بهن إلى إغماءات داخل الفصل الدراسي.

وحضرت عناصر الدرك الملكي في الحين الئ عين المكان و تم  نقل ستة تلميذات عبر سيارة الوقاية المدنية الئ المستشفى. وقد تسببت الحالة التي أصابت التلميذات الإناث دون الذكور، في موجة هلع بين عائلات التلميذات، والأطر التربوية في المؤسسة       و ساكنة بني عياط. مع العلم ان الحالة ليست الأولى من نوعها في المغرب، فقد شهدت مؤسسات تعليمية ثانوية حوادث مماثلة، في كل من منطقة الفقيه بن صالح ، و بني ملال ، وخريبكة وأسفي خلال السنة الماضية.

حالة أضحت تصيب الإناث دون الذكور في المؤسسات التعليمية الموجودة بالمناطق القروية أو شبه القروية. يفسرها بعض الآباء بـ”مس الجن”، ويسميها الطب النفسي “هستيريا جماعية”.وفي انتظار التوضيح من الجهات المختصة عما وقع.

 

2 تعليقان

  1. ليست لا هستيرية و لا مس من الجن و لا هم يحزنون… على السلطات التحري في سلوك تلك الفتيات فربما تكون من فعل المخدرات ليس الا… مادام الاعراض كما قلتم الخوف و البكاء و الصراخ هذه اعمال مخدر الحشيش و زيت الكيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*