Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » المجلس الإقليمي لازيلال يصادق بالإجماع على تسع اتفاقيات وتحويل إعتماد في الدورة الاستثنائية لشهر أبريل

المجلس الإقليمي لازيلال يصادق بالإجماع على تسع اتفاقيات وتحويل إعتماد في الدورة الاستثنائية لشهر أبريل

ازيلال: محمد الذهبي

عقد المجلس الإقليمي لازيلال اليوم الخميس 28 ابريل الجاري الدورة الاستثنائية لشهر أبريل بمقر الكتابة العامة للاقليم برئاسة محمد القرشي رئيس المجلس ومحمد باري الكاتب العام للعمالة وبحضور رئيس مصلحة الشؤون التقنية عبد الرحمن الصوفي وسليمان العقاوي مدير الديوان واعضاء المجلس.

قبل مناقشة نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية استعرض رئيس المجلس محمد القرشي أنشطة المجلس الإقليمي لازيلال  بين الدورتين حيث شارك في الدورة التكوينية حول النشاط الاقتصادي المنظم بمقر الجهة واجتماع تواصلي حول الجيو بارك مكون في شخص ايت الحاج محمد كما شارك المجلس في عملية انطلاق توسيع الطرق بازيلال التي أشرف عليها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك كما شارك في محاضرة جهوية حول الجهوية المتقدمة بمقر الجهة والمشاركة في المؤتمر العربي حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولقاء مع خبراء المانيين حول المشاريع التنموية وايضا المشاركة في أيام الجامعة الربيعية تحث شعار المغرب ارض التقافات بحضور وزير المغاربة المقيمين بالخارج بمشاركة عدد من الطلاب والطالبات من الدول الأوروبية كما تمت زيارة العديد من الجماعات المحلية وعقد لقاءات تواصلية مع الساكنة في شخص رئيس المجلس محمد القرشي والمشاركة في لقاء دولي بالدار البيضاء حول المدن الذكية في شخص خلا السعيدي.

بعد ذلك تمت الدراسة والمصادقة بالإجماع على اتفاقية إحداث مجموعة للجماعات الترابية أزيلال لاحداث وتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وتدبير آليات الأشغال وصيانتها وتمت المصادقة بالاجماع أيضا على نفس الاتفاقية التي تهم كل من جماعة ابزو ودمنات وواوزيغت إلى جانب الدراسة والمصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مقر مجموعة للجماعات الترابية أزيلال” مكتب حفظ الصحة ومراب السيارت” والمصادقة بالإجماع على نفس الاتفاقية تهم كل من جماعة ابزو ودمنات وواوزيغت ووافق أعضاء المجلس بالإجماع على اتفاقية شراكة بشأن وضع آليات المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي لازيلال رهن إشارة مجموعة الجماعات الترابية للاطلسين الكبير والمتوسط بازيلال وصوت أعضاء المجلس بالإجماع على تحويل اعتماد.

بعد نهاية أشغال الدورة الاستثنائية قام أعضاء المجلس الإقليمي لازيلال بزيارة للمقرالجديد للمجلس للوقوف على آخر اللمسات قبل الانتقال إليه بصفة نهائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*