الرئيسية » رسائل مفتوحة » توضيح من رئيس المجلس الجماعي لتنانت حول مقال:متاهات رئيس الجماعة تحت المجهر

توضيح من رئيس المجلس الجماعي لتنانت حول مقال:متاهات رئيس الجماعة تحت المجهر

توضيح من رئيس المجلس الجماعي لتنانت حول مقال:متاهات رئيس الجماعة تحت المجهر

.

إلى السيد كابوس ناشر المقال تحت عنوان : “متاهات رئيس الجماعة تحت المجهر”.- المعبأ من طرف الغير-.

أحيطكم علما بأن تجربتي السابقة كرئيس للمجلس الجماعي لتنانت عرفت تحقيق عدة مكاسب جديدة كانت الجماعة في أمس الحاجة إليها ،كالسوق الأسبوعي ومنشآت في جميع دوائر الجماعة(أقسام مدرسية ،حفر آبار ….)كما تركت عدة ملفات بعد استقالتي عالقة ولم تنجز .

إن الأمي هو الذي يتكلم بدون معرفة ويكتب بدون سند. و أؤكد للسيد الأستاذ أنني أتوفر على الشواهد اللازمة والتجربة الكافية في تسيير الشأن المحلي .وأحيطكم علما أننا لا نطبق أي قرار إلا بعد المصادقة والتأشير عليه من طرف مكتب المجلس والتأشير عليه أيضا من السلطة الإقليمية ،ناهيك عن التجربة التي اكتسبتها أثناء تقلدي عدة مناصب في تسيير الشأن المحلي والإقليمي والوطني.
و ما يجب التأكيد عليه هو أن هناك شخصين يعرقلان جميع أفكار وقرارات المكتب التي تصب في مصلحة ساكنة الجماعة.ويرتكبون أخطاء فادحة وهم الآن بين يدي القضاء الذي سيقول كلمته فيهما .

أما فيما يخص السوق الأسبوعي فهناك لجنة دائمة مختصة في عقد الصفقات وتتكون من رئيس المجلس وممثل السلطة المحلية وكاتب عام الجماعة .

أما مشكل الدكاكين فهي بنيت منذ ما يناهز 7 سنوات وتم إقفالها ولم تستغل منذ ذلك الحين ،كما وجب التذكير بأن المجلس السابق هو الذي رخص لهؤلاء الأشخاص لبناء الدكاكين واستغلالها ،أما نحن فلم نقم إلا بتطبيق الفقرتين 5و6 من المادة 47 من الميثاق الجماعي الجديد،وعلى إثره أبرمنا عدة عقود مع المستغلين لهذه الدكاكين بهدف استفادة الجماعة من مداخيلها الشيء الذي لم يقم به المجلس السابق.

إن المجلس هو الذي قدم اقتراحا لاقتناء السيارة وصادق عليه وذلك لخدمة مصالح الجماعة مع العلم بأن جماعة تنانت كانت الجماعة الوحيدة التي تفتقر لوسيلة نقل في الوقت الذي كانت فيه جماعات فقيرة تمتلك سيارات فاخرة من نوع4*4،علما بأن الرئيس اقترح شراء سيارة عادية واستغلال المبلغ المتبقي في بناء مراحيض عمومية وإنشاء محطة لسيارات الأجرة و الحافلات .

وتماشيا مع الخطاب الملكي السامي الذي أكد على ضرورة التعامل والشراكة مع ممثلي المجتمع المدني وإيمانا منا على أهمية الجمعيات التنموية بتنانت فقد اجتمعنا مع هذه الجمعيات وتدارسنا المشاريع والأنشطة المقترحة من طرفها بحضور المندوب الإقليمي للشبيبة والرياضة ،حيث تعهدت كلها على تطبيق هذه البرامج مقابل الدعم الذي خصصناه لفعاليات المجتمع المدني النزيهة ،وقد تمت مراعاة استفادة جميع الجمعيات المتواجدة بتراب الجماعة ،وكما يعرف الجميع فقد كان الرئيس من السباقين إلى دعم الجمعيات بكل أنواعها على المستوى الإقليمي والمحلي.

وبصفتي رئيسا لمجلس جماعة تنانت أرحب بالمجلس الجهوي للحسابات حتى يتبين للجميع حسن نيتنا وشفافية تسييرنا ليتعلم من بَيته من زجاج أن لا يرشق بيوت الآخرين بالحجارة.

رئيس المجلس الجماعي لتنانت

لا تعليقات

  1. س: ما حاجة تنانت الى سيارة شخصية في حين انها لا تتوفر على سيارة لنقل الادوات و المعدات التي تحتاج اليها الجماعة
    س: هل فعلا الرئيس مؤهل قانونيا لتولي الراسةو الحديث هنا عن المستوى الدراسي ,هل فعلا الرئيس يتوفر على الحد الادنى و هو الشهادة الابتدائية
    س:و هل هذا المستوى يجعل الرئيس قادرا على الرقي و النهوض بالمنطقة

  2. احترم هدا الرئيس و اشكره على رده فلاع من يتهم الناس بالامية فهو امي لان الامية هي سلوك و ليس شهادات يا اخي

  3. خلط الاوراق لن يجدي نفعا ، والزائر لتنانت لا يلاحظ اي تغيير وكان عقارب الساعة توقفت عند هذه النقطة من الوطن الحبيب.:crazy: 7

  4. انني حقيقة اشكر السيد الرئيس على الشجاعة التي ابان عنها في مواجهة هؤلاء الدين يحاولون بشتى الوسائل المساس بسمعته و دلك بعد ان اغلق في وجوههم كل الابواب التي الفوها من اجل السترزاق و دلك خلال الفترة الرئاسية السابقة اننا كمواطنون تناتيون نعلم بكل ما يجري فالسيد ع ك و السي ح اهدافهم واضحة و الا فلمادا لم يتاروا على الرئيس السابق رغم ارتكابه لجملة من الاخطاء و التجاوزات .
    لدا نقول لكم كفاكم من هدا الابتزاز و لتنشغلوا في هموم المواطن عوض النتهازية المقيتة وان الرئيس نعرفه جيدا.
    هوا بعدا جرا او جاب الدعم للجمعيات و اتحداكم ان كان احدكم قد كان له يد في جلبها

  5. احد نواب الرئيس باغي غير الكرمومة وينسا راسو
    طلق ليهوم ارايس الفلوس اتشوف الا ما داخو خصوصا مول الكبوط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*