Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الجمعيات » حملة للمحافظة على البيئة بآيت بوكماز يومي 2 و3 ماي المقبل.. انظموا لنا

حملة للمحافظة على البيئة بآيت بوكماز يومي 2 و3 ماي المقبل.. انظموا لنا

ياسين العيدي – أزيلال أون لاين.

سينظم النسيج الجمعوي لآيت بوكماز بإقليم أزيلال، يومي 2و3 ماي المقبل، حملة تحسيسية تعتبر الأولى من نوعها حول المحافظة على البيئة تحت شعار ” صفر نفايات “.

هذه الحملة ستهم مركز ” أيت بوكماز ” بشكل خاص والوادي السعيد بشكل عام، تهدف الى تحسيس الساكنة المحلية بأهمية المحافظة على البيئة، وستهم أيضا جمع وفرز النفايات في المنطقة، حيث من المقرر أن يشارك فيها حوالي 900 تلميذ، يتابعون دراستهم بالسلك الإعدادي والتأهيلي ومعظم المدارس الابتدائية، بالإضافة الى مشاركة ومساهمة جمعيات وفعاليات محلية.

ويتضمن برنامج هذه الحملة، التي سيتم تنضيمها بشراكة مع ثانوية تبانت الإعدادية، عروض حول أخطار النفايات على الصحة والبيئة، وجمع وفرز النفايات، وإعادة تدويرها، وطرق الحد من التلوث، وتحسيس التجار وأصحاب المقاهي وتلقينهم طرقا لتدبير نفاياتهم بشكل مرن للحفاظ على نظافة المركز، مع توزيع سلات لجمع النفايات، ويتضمن أيضا برنامج الحملة فقرات فنية للفلكلور المحلي لفرقة أحيدوس.

بالإضافة الى الجانب التطبيقي من خلال جمع وفرز النفايات من قبل التلاميذ المستهدفين، في كل من ثانوية تبانت الإعدادية وثانوية آيت بوكماز التأهيلية، ودور الطالب والطالبة، وعدد من الدواوير المجاورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*