Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » تلاميذ ونساء من ايت تمتنا جماعة اكودي نلخير في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة أزيلال

تلاميذ ونساء من ايت تمتنا جماعة اكودي نلخير في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة أزيلال

أزيلال : محمد الذهبي

قام تلاميذ من ايت تمتنا بجماعة اكودي نلخير بإقليم ازيلال صحبة أمهاتهم بوقفة احتجاجية أمام مقر العمالة يوم الاثنين 23 ا بريل الجاري للمطالبة بتعبيد وإصلاح الطريق المؤدي إلى فرعية تهاكورت التابعة لمركزية ايت تمتنا والذي يوجد في حالة رديئة يصعب معها التنقل والوصول إلى الفرعية التي قال المحتجون انها تتألف من قسم وحيد يتناوب عليه ستة مستويات من المستوى الاول الى المستوى السادس ابتدائي ويتم الجمع بينها في الحصص الأسبوعية المخصصة لكل مستوى .

وحسب تصريحات بعض أولياء التلاميذ المحتجين فانهم يطالبون الجهات المسؤولة باصلاح وتعبيد الطريق الذي يوجد في حالة رديئة على طول ستة كيلومترات إلى جانب بناء اقسام أخرى وصور للفرعية لتمكين أبناءهم من حقهم في التمدرس في ظروف طبيعية والذين غالبا ما ينقطعون عن متابعة دراستهم الاعدادية وخصوصا الفتيات لبعد المسافة التي تبعد عن اقرب إعدادية من مقر سكناهم في ظل الإمكانيات المادية البسيطة لاغلب الأسر وغياب النقل المدرسي يمكنهم من متابعة الدراسة في مركز المدينة.

 واضاف المحتجون أنه ومع التساقطات المطرية يضطر الأساتذة مرغمين على الغياب لصعوبة الالتحاق بالفرعية إلى جانب عدم التحاق أبناءهم الذين يتابعون دراستهم الإعدادية بتانوت بمركز المدينة لصعوبة التنقل التي تفرضها الحالة الرديئة للطريق التي تربط ايت تمتنا ومركز المدينة .

وقد تم طرق مجموعة من الأبواب دون التوصل إلى جواب مقنع وشاف إلى أن تم اقناعهم من طرف مسؤول داخل عمالة أزيلال يومه الاثنين 23 ابريل الجاري والذي استقبل لجينة نسائية بعد الوقفة الاحتجاجية وأكد أن الجهود مبدولة لحل مشكل الطريق في غضون شهر ماي إلى أن يتم إيجاد حل نهائي لمشكل الفرعية في المستقبل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*