Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » لقاءات تواصلية لعامل أزيلال مع سكان دواوير تابعة لجماعة تاكلفت

لقاءات تواصلية لعامل أزيلال مع سكان دواوير تابعة لجماعة تاكلفت

أزيلال: محمد الذهبي 

 عقد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال  يوم الجمعة 20  أبريل الجاري لقاءات  تواصلية  مع ساكنة بدواوير أيت بولمان ، وأيت اسماعيل التابعة للجماعة الترابية تاكلفت دائرة واويزغت،  مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس قسم التجهيز والدراسات التقنية بالعمالة وبحضور رئيس جماعة تاكلفت ومنتخبين ورجال السلطة .

وتم التطرق لمجموعة من الحاجيات  والمطالب من طرف الساكنة،  تتعلق بمشكل الماء الصالح للشرب ، والإستفادة من الألواح الشمسية، وكذا  تسريع الإعلان عن صفقة الطريق الى جانب توسيع مشروع “تنكارف” بالماء الصالح للشرب، وفيما يتعلق   بالتعليم فقد طالبت الساكنة بإصلاح  الحجرات الدراسية القديمة مع بناء حجرات جديدة.

وفي كلمة له  شكر عامل الإقليم الجميع على حفاوة الاستقبال،  وأكد أن الزيارة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية للتقرب من رعايا جلالته والإنصات والاستجابة لمتطلباتهم. كما أكد على أن الربط بالماء الصالح للشرب من الأولويات، وأن طرق أغنبو وتمسكين مبرمجة من طرف مجلس الجهة . وطرق أخرى سيتم التدخل فيها.

وفيما يخص التعليم أكد على ضرورة تحيين الخصاص، وإيفاد تقني العمالة ، كما سيتم التدخل عبر توفير النقل المدرسي و دور الرعاية الإجتماعية . كما  سيتم التدخل في تنمية المنطقة، والرفع من مدخول الساكنة بخلق مشاريع مدرة للدخل، وفي المجال الفلاحي عبر تزويدهم بالأشجار المثمرة ، وغرس الزعفران .

كما أكد على أن المنطقة في أمس الحاجة لاستثمارات سياحية وتقديم طلبات بناء مآوي سياحية وسيتم تقديم مساعدات في المجال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*