Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » اخبارمحلية » رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة يستقبل وفدا عن الاتحاد الاوروبي‎

رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة يستقبل وفدا عن الاتحاد الاوروبي‎

احمد ونناش
استقبل رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة محمد شوقي  مؤخرا وفدا من الاتحاد الاوروبي يضم خمسة افراد ، بلجيكي وفرنسي وثلاثة خبراء مغاربة ، بحضور السلطة المحلية وبعض اعضاء المجلس الجماعي وممثل عن وزارة الفلاحة ،تبادل الطرفان آفاق التنمية تجاوبا مع حاجيات وانتظارات الساكنة  ،الشي ءالذي يستدعي فتح نقاش جاد مع الفاعلين والشركاء ومنهم الاتحاد الاوروبي ،والذي تستفيد الجماعات من الدعم المخصص في هذا المجال منه ، لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وتعزيز قطاعات الطرق والتعليم والكهرباء والماء ،وانعاش المجال الفلاحي بالمنطقة  لتحقيق التنمية  المستدامة ،من خلال ايجاد فرص الشغل لساكنة الجماعة.
كما استعرض الطرفان الاكراهات التي تعوق التنمية في المنطقة وخصوصيتها ،والأهداف المتوخاة من المشاريع المبرمجة سواء من الناحية الاقتصادية والاجتماعية ،كما تبادل الطرفان الصيغ الممكنة لإيجاد الحلول المطروحة والانخراط الفعلي لاجتثت كل المعيقات خاصة الجانب الفلاحي الذي يتطلب وضع استراتيجيات محلية تحددها الامكانات والعوائق الطبيعية ،دون اغفال المؤهلات الجبلية والرعوية للمنطقة .
كما وعد الوفد بالقيام بزيارات مماثلة مستقبلا للوقوف عن كثب على اهم الانجازات التي تحققت في هذا المجالات ،كما ان الوفد مستعد لتقديم المساعدة لتحقيق الاهداف المرسومة في ارساء التنمية على تراب جماعة  فم الجمعة والقضاء على عيوب التنمية المتمثلة في الفقر والهشاشة والاقصاء والعزلة.
عدد القراء: 1 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*