الرئيسية » الأخبار الثقافية » ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تختتم ايامها الثقافية بأمسية فنية..‎

ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة تختتم ايامها الثقافية بأمسية فنية..‎

احمد ونناش

في اطار ايامها الثقافية،التي استمرت ثلاثة ايام، نظمت ثانوية واد العبيد التأهيلية بفم الجمعة يومه الخميس 5 أبريل 2018 بقاعة التوجيه والإعلام، أمسية فنية من تنشيط تلامذة الجناح الداخلي للمؤسسة .

وعلى هامش الأمسية الفنية، ،زار الحاضرون معرض،شمل عدة اجنحة منها مايتعلق بالتراث المحلي للصناعة التقليدية ،من اواني والبسةوجناح لأدوات فلاحية ،وكذلك بعض ابداعات التلاميذ ،منها بعض  إلاو اني الفخاريةورسومات. 
بعد ذلك انتقل الجميع لزيارة حديقة متميزة للجناح الداخلي الذي من المنتظر أن تزيده رونقا وجمالا وفضاء محبوبا للتلاميذ. 
هذا وقد افتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم ،تم النشيد الوطنيي، تلته كلمة رئيس المؤسسة ؛شكر فيها الحاضرون على تلبيتهم الدعوة ،كما شكر فيها الاطر التربوية على مجهوداتهم وكل الشركاء ،كمل شكر الحارس العام للداخلية الذي ضخ دماء جديدة فيها ،
ثم كلمة رئيس جمعية أمهات  وآباء التلاميذ التي شكر فيها بدوره الأطر التربوية وحث التلاميذ على المتابرة ومزيد من الجد للحصول على نتائج أفضل . 
وبعدها أعطيت الكلمة لرئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة الذي عبر بدوره عن سروره بتواجد في هذا العرس الفني خاصة داخل قاعةجميلةتم بناؤها مؤخرا بشراكة بين جمعية الآباء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،تطرق فيها إلى دور الجهوية المتقدمة في هذا المجال ،واعتبر بابه مفتوحا امام جميع المبادرات التي تخدم مصلحة التلميذ.
وتخلل هذه الأنشطة التي شملت مسرحيات واسكيتشات هزلية وموشحات واناشيد وقصائد شعرية،توزيع شواهد تقديرية على بعض الأساتذة تقديرا لهم على ما يبذلونه من مجهودات في الرفع من مستوى تلامذتهم.والدعم الذي يقدمونه مجانا للتلاميذ.وكذلك بعض الشواهد التقديرية لبعض الأطر المساهمة في إنجاح الرحلة إلى اكيمدن بمراكش.
حضر هذه الامسية الفنية خليفة قائد قيادة فم الجمعة ورئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة ورئيس جمعية أمهات وآباء التلاميذ والأطر التربوية وبعض مدراء المنطقة وفعاليات المجتمع المدني للمنطقة .
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*