الرئيسية » رسائل مفتوحة » جمعية واورينت للتنمية و التعاون: طلب السيد العامل التدخل لدى مندوب وزارة الصحة بأزيلال.

جمعية واورينت للتنمية و التعاون: طلب السيد العامل التدخل لدى مندوب وزارة الصحة بأزيلال.

جمعية واورينت للتنمية و التعاون: طلب السيد العامل التدخل لدى مندوب وزارة الصحة بأزيلال.
إلـــــــــــــــى الســيد : عامل إقليم ازيلال

.

ســلام تـــام بوجـــود مـــولانا الإمـــام، دام له النصر و التأييد

و بعد ،
في إطار أنشطتها الاجتماعية ذات الطابع الصحي ستنظم جمعية واورينت للتنمية والتعاون حملة طبية لفائدة تلاميذ المدرسة الابتدائية و الفئة المعوزة من ساكنة دوار واورينت والمناطق المجاورة بشراكة مع الجمعية المغربية لمساندة ضعاف البصر والتنمية الاجتماعية بفاس، يوم السبت 01 يناير 2011 م، العملية تشمل:

– قياس و تصحيح البصر بالمجان.
– إطار بالمجان و أداء 50 بالمائة من قيمة الزجاج في حالة النظارات.
.Les bandelettes- قياس نسبة السكري في حال توفر الشرائط
– قياس نسبة الدهون بالدم.
– فحص الفشل الكلوي بالمجان.
– وجود 03 أطباء للطب العام لإجراء الفحوصات بالمجان.
– حالات الجلالة و الظفر تجرى لها عملية جراحية في تاريخ لاحق بمستوصف ابزو بحضور طبيب مختص بالمجان.

و بهدف تحقيق الصالح العام و تعميم الفائدة و إشراك مختلف الفاعلين، راسلت الجمعية مندوب الصحة بأزيلال بتاريخ 13/12/2010م بهدف توفير بعض الأدوية لتوزيعها على المرضى باستشارة الأطباء، والشرائط لقياس السكري. المندوب اتصل هاتفيا بالجمعية و أجابته زوجة الرئيس و أخبرها أن العملية يجب أن تكون مجانية و أن تجرى بالمركز الصحي بأبزو كما يجب عليه مراسلة الوزارة بهذا الخصوص. رئيس الجمعية عاود الاتصال بالمندوب الإقليمي و أوضح له أن الحملة تهدف أساسا إلى مساعدة المعوزين والفئات الضعيفة على إجراء فحوصات والاستفادة من الأدوية بشكل مجاني، أما طريقة اشتغال الجمعية الشريكة بالحملة فهذا هو نهجها في كل الحملات التي قامت بها في مناطق عديدة، و هم بذلك يقربون خدمة مجانية للمواطن، فقط في حالة النظارات فالمستفيد يؤدي نصف ثمن الزجاج فقط. ثم أن لجمعيتنا مقر يمكن أن تجري فيه نشاطها الطبي و بذلك تسهل على الفئات المستفيدة مشقة التنقل إلى المركز الصحي و الذي يبعد بعشر كلم أو أكثر لدى البعض. المندوب رد على رئيس الجمعية : يجب أن تكون العملية كلها مجانية و اللي بغا الزاج امشي يقلب عليه و زيدون أنا ما عندي دواء ما نعطيكم هي جوج … ..و بعد أخذ و رد في الكلام عبر الهاتف اتضح أن هذا المسؤول ليس بالشخص الذي يمكن أن يكون شريكا بهده العملية التي من المفروض أن يدعمها، و نحن مستعدون لأي شيء يخدم منطقتنا و بلدنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.

سيدي العامل نطالب من جانبكم التدخل لدى مندوب الصحة الافليمي لمعرفة الأسباب التي جعلته ينهج هذه الطريقة في تعامله مع جمعيتنا، و هل من حق الفئات المعوزة بدوار واورينت جماعة ابزو الاستفادة من أدوية الصحة العمومية أم لا. و هذا معروف على سيادتكم منذ مجيئكم إلى هذا الإقليم الحبيب.

و لكم منا كل التقدير و الاحترام

و الـــسلام.

أبوبكر صاوتي
رئيس جمعية واورينت للتنمية والتعاون
0666557813

لا تعليقات

  1. احمد... (جمعوي)

    يأتي تصريحنا هذا من فرط قلقنا،وشساعة ألمنا على ما نال زميلنا ـ رئيس جمعية واوربنت للتنمية و التعاون ـ من قمع وتعسف وخيبة أمل من طرف من كان يجب عليه تقديم المساعدة لإنجاح هذه المبادرة القيمة من أجل إيصال الفرحة إلى قلوب الفئة المعوزة.
    أيها المندوب السامي اتق الله ولو بشق ثمرة ـ وإن صح التعبير ولو بشق قرص من دواء ـ من هنا نعرب عن فائق قلقنا ونستنكر بشدة تصرفات المندوب الذي منع أبناءنا من الإستفادة من الأدوية.
    إننا نجدد نداءنا الى الجهات المختصة لتبني هذه الحملة الطبية وتحميها من بطش من له عداوة مع المعوزين والفقراء. وإننا نقف وقفة ثابتة ونشير بكف الإنتهاء في وجه من يسبب الأذى لزملاءنا ويعرقل مسيرة المبادرة والتنمية التي وصى عليها صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده.

  2. المندوب الاقليمي هذا وصل الى هذا المنصب من خلال علاقات والده الذي كان مستشارا بمجلس المستشارين وليس بكفاءته و جدارته، فماذا تنتظر من مثل هؤلاء سوى التسلط و الاستبداد…لكن املنا في الله كبير أن ينصف أصحاب هذه المبادرة القيمة، و يتدخل السيد العامل ليكشف ملابسات الواقعة.

  3. حتى لين هاد التهميش المستمر؟من اول السنة ولادنا مكيقراوش الفرنسية (قسم الثالث والرابع) واليوم بغاو احرمونا و حرمو ولادنا من الحملة الطبية…اللهم ان هذا منكر…
    راه عيينا من سياسة التهميش و الاستبداد والحرمان والاقصاء…حتى لين غادي تبقى دار لقمان على حالها؟
    كنطالبو الجهات المختصة وأصحاب الضمير الحي إشوفو من حالنا…بغينا غير حقنا:ولادنا إقراو وتكون عندهم الصحة الجيدة.

  4. Mr le président de l’asso waourint pour le développement je t’encourage :faire le social c’est trés dur il ny a des confrontations mais continue ,la réponse du délégué est prévu je suis acteur comme toi et on veut de bonnes choses pour notre région on veut justement participer dans la gestion de la chose locale de notre région mais je te jure que cette culture n’est pas assimulé par bcp de responsables et surtout le secteur de santé.tu sais le directeur régional de la santé dans la région Tadla Azilal a donné ses ordre aux délégués de la région de ne pas travailler avec les associations d’une part et d’une autre part il est dérangé par les actions médicales organisées par les associations et à cette occasion il a demandé à ses services d’organiser qq compagies médicales avec élimination des associations et en se référant bien sur à leur philosophie, pour montrer à ses responsable qu’il est un homme de terrain et aussi de montrer qu’il n’y a pas que les associations qui font des actions médicales.
    le jour ou le secteur de la santé et le secteur de l’enseignement croient au travail et à la coopération effective à coté des associations on va surmonter tous les obstacles.

    .

  5. Je m’adresse spécialement aux responsables des asso ,je pense que vous êtes bel et bien des gens connaisseur en tout ce qui concerne l’administration en général donc forcement vous savez bien qu’un délégué de la santé ne pourras lui seul prendre de tel décisions,il va pas s’amuser a donner des médicaments a tord et a travers sans qu’il aie des ordres venant droit du minister ,Personnellement j ai jamais entendu une asso qui demande et exige au delegué de l’equipement de construire une route, pour que nos enfants puissent avoir acces au ecoles et a nos femmes d’arriver à temps à l’hopital le plus proche. (probleme qui prime dans cette region.Alors s’il vous plait demander quelque chose de raisonnable wmada7kouch alina nass qui visite notre site

  6. Mr le président de l’association, qu’est ce que vous attendez d’un gouverneur qui bloque les habitants à construire en face de sa maison, cherchez une autre solution privée et ne comptez jamais sur l’administration qui une équipe de profiteur, le stock des médicament est centralisé à la maison de Mr le délégué, j’ai visité l’été dernier j’avais un décès à « l’hôpital » d’Azilal qui nécessite la « topsia » alors il faut attendre un fameux « médecin » de 10h à 16h, il faut acheter les gons, c’est la famille du décès qui s’occupe de tous, alors n’attendez rien des ces gents.

  7. تعليق محذوف بسبب انتهاك شروط النشر
    — التعليق لا يناقش الخبر/ المقال —
    **__الإدارة__**

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*