Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار رسمية » وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع على تقدم سير المشاريع الطرقية بإقليم ازيلال‎

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع على تقدم سير المشاريع الطرقية بإقليم ازيلال‎

ازيلال: محمد الذهبي

قام السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة محمد الدردوري وعامل إقليم ازيلال ورئيس الجهة ابراهيم مجاهد والنواب البرلمانيون بدر التوامي ومصطفى الرداد والموحي ورؤساء جماعات ايت وعرضى وبين الويدان وتيلكويت ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية يوم الجمعة 16 مارس 2018 بزيارات ميدانية للاقليم من أجل الاطلاع على تقدم سير تنزيل اتفاقية الشراكة من أجل تأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بالاقليم إضافة إلى اشغال توسيع وأمسية الطريق الجهوية رقم 306 واعطاء انطلاقة أشغال إعادة بناء المنشأة الفنية بواد لعبيد . 

وتبلغ تكلفة تنفيذ الاتفاقية على مستوى الجهة 1100 مليون درهم تهم 131 كلم وتتعلق بتأهيل  الطريق الجهوية رقم304  الرابطة بين بني ملال و ازيلال على طول 58 كلم بكلفة إجمالية تصل إلى 120مليون درهم وكذا تأهيل الطريق الجهوية رقم 307 الرابطة بين دمنات وسكورة على طول 73كلم بكلفة إجمالية تصل إلى240 مليون درهم وتهدف هذه المشاريع إلى الرفع من مستوى الربط وتحسين شروط الراحة والسلامة الطرقية لفائدة مستعملي هذه المحاور فضلا عن المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تم تقديم عرض حول مشروع توسيع وتكسية الطريق الجهوية رقم 306 الرابطة بين بين الويدان وواوزيغت على طول 5;17 كلم بكلفة إجمالية بلغت22مليون درهم ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية في العالم القروي .

كما تم إعطاء الانطلاقة لأشغال إعادة بناء منشأة فنية على واد العبيد بالنقطة الكيلومترية 46 من الطريق الجهوية رقم 306 بتكلفة إجمالية تصل 10 مليون درهم وستمكن من تسهيل حركة السير الطرقي على الطريق الجهوية رقم 306  وكذا تحسين مستوى السلامة والخدمات المقدمة لمستعملي هذه الطريق

عدد القراء: 8 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*