Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار جهوية » أمسية فنية لفائدة نزلاء دار الأطفال بخريبكة وتكريم شخصيات قدمت خدمات جليلة للمؤسسة

أمسية فنية لفائدة نزلاء دار الأطفال بخريبكة وتكريم شخصيات قدمت خدمات جليلة للمؤسسة

 حميد المديني

نظم فرع جمعية ملتقى الشباب للتنمية بتعاون مع مؤسسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال بخريبكة أمسية فنية لفائدة نزلاء الدار مع تكريم شخصيات وازنة قدمت خدمات جليلة للعمل الخيري و الاحساني ، وذلك يوم الأربعاء 14 مارس 2018 .

تخلل الأمسية التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ،عدة فقرات فنية وترفيهية قام بها اطر الجمعية تجاوب معها الأطفال ، وتجلت في تقديم لوحات تعبيرية ،وصلات غنائية ، البهلوان ، مسابقات للأطفال مع توزيع جوائز رمزية على المشاركين وكذلك على المتفوقين دراسيا منهم …

وسهر على إنجاح هذا الحفل الذي نظم لفائدة دار الأطفال ، كل من مدير دار الأطفال والعاملين بها  واطر فرع جمعية ملتقى الشباب للتنمية ، وعضو المجلس للوطني للجمعية عبد الرحيم اشبوكي ، ومندوب صلاح الدين عزاز الذي تناول كلمة بالمناسبة تطرق فيها لأهداف هذا النشاط الفني والترفيهي واهم فقراته ، وعن العلاقة التي تربط الجمعية بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال خريبكة ، كما اعطى نبدة عن تاريخ جمعيته.

في فقرة التكريمات عاش الحضور لحظة متميزة مع شهادات اعتراف قدمت في حق المحتفى بهم وهم الحاج حمادي وحيدي المحتسب السابق – زبيدة رشيدي فاعلة جمعوية – الحاج عبد الله فرود مدير دار الأطفال بخريبكة .

وقدم مندوب التعاون الوطني شهادات في حق المكرمين :

عن الحاج حمادي وحيدي قال بأنه من رجال الحسبة والأخلاق الذي كان يفضل واجبه على اي شيء أخر وله تاريخ في التنظيم الحرفي ، مساره المهني وخبرته يجب تدريسها للأجيال القادمة . كما استحضار ما قدمه لمؤسسة الرعاية الاجتماعية من أعمال مبنية على الأمانة والإخلاص ساهمت في النهوض بوضعية دار الاطفال …

وعن زبيدة الراشدي قال مندوب التعاون الوطني في شهادته بأنها امرأة وطنية مغربية من أسرة عريقة في الإخلاص لتاريخها ولمعاني التضامن مع الفئات الفقيرة ، وهي متشبعة بالفكر بقيم التضامن مع الإنسان . وأضاف أن مجهودات أسرتها الكريمة – سواء أبناءها او زوجها الراحل المختار السكتاني – في العمل الاجتماعي بالمدينة معروف  وله صيته ، هذه الأسرة الذي ينبني عملها التضامني والخيري على حب الناس ، والتعامل مع الناس ، والعمل من اجل الناس “خصوصا الفئات الفقيرة والمعوزة ….”

وعن الحاج عبد الله فرود مدير دار الأطفال  قدم السيد المندوب شهادة في حق هذا الرجل وقال عنه انه شخص متواضع يوثر المسؤولية على أبنائه ولم يدخر أي جهد في تحسين وضعية الأطفال نزلاء الدار، يمتاز بالمرونة واللباقة ، يتواصل مع الكل، وأضفى جوا عائليا بين مؤسسة الرعاية الاجتماعية والمؤسسة الوصية ،كمايعد من خيرة المديرين ، تواجده مستمر وغيرته مستمرة ، ويعمل بحس وأخلاق تضامنية عالية ، وأضاف أن مثل هذه الأعمال تساهم في السلم الاجتماعي الذي يؤدي إلى السلم الروحي ، فهو يجسد معاني التضامن والتعايش .

وفي رسالة لملكة رشيدي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس الإداري للمؤسسة الخيرية الجمعية شكرت المنظمة وقالت كلمة في حق المكرمين الذين ساهموا في النهوض بوضعية دار الأطفال بخريبكة وقدموا خدمات جليلة للمؤسسة حتى أصبحت مؤسسة نموذجية  يحتذي بها .

ومنحت الجمعية جوائز رمزية للمحتفى بهم وكذلك لمندوب التعاون الوطني تقديرا له على عمله المنتج والايجابي ، وكذلك بطائق تهنئة وورود وزعت على النساء بمناسبة احتفال العالم بعيد المرأة .

وفي الأخير تناول الكلمة الدكتور خالد وشكر الجمعية المنظمة لهذا الحفل ، وقال كلمة في حق المرأة المغربية بمناسبة 8 مارس ، كما أشاد بعمل المحتفى بهم وما قدموه  لفائدة  مؤسسة الرعاية دار الأطفال بخريبكة ، كما استحضر عمل الراحل المرحوم المختار السكتاني زوج زبيدة رشيدي ، وما تركه من بصمات واضحة وقوية على المؤسسة عندما كان رئيسا لها ، والتي ساهمت في النهوض بوضعيتها حتى أضحت مؤسسة نمودجية .

واختتمت الأمسية الفنية بحفل شاي على إيقاعات الفولكلور المحلي عبيدات الرما الخاوة.

عدد القراء: 6 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*