Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » أخبار الفساد » ساكنة من حي تكانت بأفورار تطالب برفع الضرر الناتج عن مياه الصرف الصحي المتسربة من بعض المنازل

ساكنة من حي تكانت بأفورار تطالب برفع الضرر الناتج عن مياه الصرف الصحي المتسربة من بعض المنازل

أزيلال أون لاين

توصلت الجريدة بشكاية موجهة إلى قائد قيادة أفورار ، يطالب من خلالها المشتكيان ( مولود النفكاوي وصالح نشيطي ) القاطنان بحي تكانت جماعة أفورار إقليم أزيلال بالتدخل لرفع الضرر الناتج عن التلوث البيئي الذي تسببه مياه الصرف الصحي المتسربة من بعض المنازل والتي تخترق الأزقة و الشارع الرئيسي للحي المذكور. 

وتضيف الشكاية أن هذه المياه مما تنعكس سلبا على صحة فلذات أبنائهم المتمدرسين بالمدرسة المجاورة للحي، وكذا جميع المارة، إضافة إلى التلوث الكامل لهذا الحي و المسبب في أمراض عويصة جراء التعفنات الناتجة عن هذه المياه الملوثة.

ويأمل المشتكيان من السلطة المحلية أن تحظى شكايتهما بما يلزم من من الرعاية والعناية المعهودتين في هذه السلطة.

وتجدر الإشارة إلى حي تكانت يفتقر لقنوات الصرف الصحي الشيء الذي دفع الساكنة إلى تنظيم مسيرات احتجاجية خلال الشهور القليلة الماضية للمطالبة بربط حيهم بقنوات الصرف الصحي، ويبقى الحل أمام السكان هو الحفر التي تجمع فيها مياه الصرف الصحي، غير أن بعض السكان يلجؤون إلى التخلص من مياه المطبخ والغسيل في الأزقة مما يؤدي إلى اختراقها للشارع الرئيسي الذي تضرر من جراء هذه المياه وأحدث فيه مجموعة من الحفر بالإضافة إلى الروائح الكريه المنبعثة من هذه البرك المائية التي تتجمع فيها.

فهل تتحرك السلطات المحلية والجماعة القروية والشرطة البيئية لرفع الضرر عن الساكنة ووضع حد لهذه المشكلة البيئية أم أن معاناتها منذ سنوات ستتواصل وتتواصل معها معاناتهم ذلك ما ستكشف عنه الأيام المقبلة.

 

عدد القراء: 3 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*