الرئيسية » أخبار الفساد » السلطات تمنع نشاطا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال

السلطات تمنع نشاطا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال

حميد رزقي/ بني ملال

 علمت الجريدة ، أن السلطات الأمنية ببني ملال قد منعت لقاءا  تواصليا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان  كان مقررا عقده بمقر مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ابن سينا  يوم الأحد 11مارس الجاري ، حيث وقفت القوات العمومية أمام باب المؤسسة ومنعت الحضور من الدخول.

واحتج أعضاء الجمعية على قرار المنع ، ورفعوا شعارات مستنكرة ومنددة بالتدخل الذي وصفته أطراف حقوقية بالغير القانوني والمجحف ، واستغربت خديجة الرياضي الرئيسة السابقة ل amdh ، واستغربت من المنع لاسيما وأنه يتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة ، وقالت أنه دليل على صحة مواقف الجمعية القائلة أن المغرب دولة القمع والفساد ، ويكشف عن حقيقة مزاعم الدولة بخصوص تمثلها لفحوى مضامين المواثيق الدولية  لحقوق الإنسان ..

وأشارت المتحدثة أن السلطات بقرارها هذا، فوتت على مجموعة من النساء فرصة تكريمهن من طرف الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مسترسلة أن الهدايا والورود والشواهد التقديرية التي كان المنظمون يعتزمون توزيعها على النساء، بقيت داخل مقر جمعية الأعمال الاجتماعية للتعليم محتجزة.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع بني ملال تعتزم اليوم الأحد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظيم عرض تحت عنوان ” ربع قرن بعد مصادقة المغرب على اتفاقية “سيداو” أي أثر على حقوق النساء؟ حيث كان من المنتظر تأطيره من طرف خديجة الرياضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*