Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » تلاميذ الثانوية الاعدادية لتيلوكيت تحتجون وتقاطعون الدراسة للأسباب الآتية :

تلاميذ الثانوية الاعدادية لتيلوكيت تحتجون وتقاطعون الدراسة للأسباب الآتية :

ذ : ع الرحيم ورعي

      خرج تلاميذ ثانوية تيلوكيت الاعدادية  صبيحة يوم الاثنين 5 مارس 2018 في احتجاج ، انطلق من المؤسسة إلى القيادة ثم إلى مقر الجماعة رافعين شعارات ،  يطالبون من خلالها التعلم في ظروف لائقة، معتبرين أن التعليم حق للجميع ،  ويتساءلون عن موقعهم في هذه المنظومة كتلاميذ وتلميذات كاملي المواطنة وهم نساء ورجالات الغذ .  

     جاء هذا التساؤل، بعد أن علم التلاميذ  بأن الحلم المنتظر والمتعلق بالثانوية التاهيلية تبخر وسار سرابا  جرى ويجري وراءه المواطن التيلوكيتي منذ 2014 دون أن ينال منه حتى الان ، والثانوية التاهيلية  التي كان سيشرع في انجازها بداية شهر فبراير 2018 على أعلى تقدير، تم التخلي عنها في ظروف غامضة ناسين أو متناسيين الوعد الذي قطعه المسؤولون مع المواطنين .

    وعندما طال صبرهم إنضم الأباء والأمهات والأولياء إلى فلدات الأكباد حاملين هموم أبناءهم  المعيشية والسكنية وحتى الاجتماعية  بعد السنة الاشهادية خاصة أن جلهم قاصر، ويطالبون بحل آني يلامس المعقولية وكرامة الساكنة  بعيدا عن الوعود الكاذبة التي طال ماسمعوها .

    وعرف يوم الاربعاء 7 مارس حلول لجنة بـتيلوكيت مكونة من مسؤولين عن المديرية الاقليمية للتعليم أزيلال قصد إعطاء تفسيرات وتوضيحات حول هذا التأخير في انجاز ثانوية تيلوكيت التأهيلية حيث أعلنت للساكنة أن موضوع المشكل هو التخلي المفاجئ والذي لم يكن في الحسبان للمقاول عن المشروع ،  وزادت اللجنة توضيحا ، أن المشروع لازال قائما وستستفيذ منه تيلوكيت لاحقا ، وفي المقابل ونظرا لتخوفات الساكنة وللتماطل الحاصل والمتكرر طالبوا المسؤولين بإحداث نواة السنة الدراسية المقبلة وأن مقاطة الدراسة ستظل مستمرة وستعم المؤسسات الابتدائية إلى غاية إيجاد حل ناجع وشاف يخدم مصلحة أبناءنا وينظر إلى وضعيتنا الاجتماعية  اي احداث نواة والتسريع في بداية إنجاز الثانوية التأهيلية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*