Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية » قضايا التعليم » مركزية فم الجمعة تنظم يوما تحسيسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

مركزية فم الجمعة تنظم يوما تحسيسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

أحمد ونناش

تحت شعار ” السلامة الطرقية تربية وسلوك ّخلدت مركزية فم الجمعة يومه الثلاثاء 20فبراير 2018 اليوم الوطني  للسلامة الطرقية ،شملت عدة أنشطة تربوية وفنية ،كان الهدف منها نشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بأخطار حوادث السير ،ونشر روح التسامح وترسيخ القيم الايجابية في هذا المجال ،بغية الحد من هذه الحرب التي تحصد سنويا العديد من الارواح .

هذا وقد افتتح الحفل بكلمة مدير المؤسسة والتي قدم فيها برنامج هذه الامسية التحسيسية ،تلتها كلمة أحد الاساتذة لها علاقة بالموضوع ،مقدما فيها بعض الارقام التي خلفتها حوادث السير عبر السنوات ،وكيف تم التقليص منها بفضل المجهودات المبدولة من طرف جميع المتدخلين .

  بعدها انتقل الجميع الى الشق التطبيقي والذي اشتمل على ورشات ،تم الاطلاع فيها على علامات واشارات المرور ،ثم استفاد التلاميذ ضمن الحلبة التي تم إعدادها من طرف الاساتذة ،على بعض الوضعيات الخاصة بمستعملي الطريق ،استمعوا خلالها الى النصائح  لتجنب حوادث السير ،كما اطلع التلاميذ الى كيفية عبور الطريق بالنسبة للراجلين .

انشطة تحسيسية تندرج في اطار برنامج متكامل لتكثيف الجهود وتكريس الوعي الجماعي بضرورة احداث تعيير جدري لمستعملي الطريق للحد من هذه الآفة الخطيرة ،حفاظا على سلامة المواطنين .

واختتم هذا اليوم التحسيسي بترديد اغنية ” لحظة قف ّ” المتعلقة بالسلامة الطرقية ،ثم في الاخير أدى  الجميع النشيد الوطني .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*